اعلان

التفاصيل الكاملة لتفتيش النيابة الإدارية على مستشفى جمصة.. 40 سيارة إسعاف متهالكة.. وإقامة أسرة في الغسيل الكلوي (صور)

كتب : عمروعلي

بعد كثرة الشكاوى من تدهور حالة مستشفى جمصة المركزى بمدينة جمصة التابعة لمحافظة الدقهلية، اتجهت النيابة الإدارية إلى المستشفى من أجل الوقوف على مدى صحة الشكاوى. دخل أفراد النيابة الإدارية المستشفى فى زيارة مفاجئة، حيث تم الكشف عن وجود عدد كبير من التجاوزات التى تسبب خطرا داهما على حياة المرضى، وتمكنت اللجنة من الكشف على قيام المسئولين عن المطبخ بالمستشفى بتقديم الطعام بطريقة غير آدمية، وعدم مناسبته للمواصفات الصحية، بتقديمه فى أطباق بلاستيكية "أطباق غسيل"، وهو ما يتسبب فى إفساد الطعام.

40 سيارة إسعاف متهالكة

كما لاحظت اللجنة عدم قيام المستشفى بإجراء عمليات ولادة سوى واحدة خلال عام 2018/ 2019، ولاحظت وجود 40 سيارة إسعاف متواجدة داخل فناء المستشفى متروكة دون عمل، وأصبحت متهالكة منذ 4 سنوات، ولا تعلم إدارة المسشتفى عنها شيئا سوى أنها "عدة للسائقين".

أسرة تسكن بغرفة الغسيل الكلوي 

وكانت المفاجأة للجنة عند التفتيش على غرفتى الغسيل الكلوى بالمستشفى، تواجدت أسرة في غرفة الغسيل الكلوى وعدم وجود أجهزة بالغرفة من أجل المرضى، وعند سؤال المسئولين بالمستشفى أقروا أنها تابعة لأعمال الصيانة. 

نقل 1550 حالة لمستشفيات أخرى

كما تبين وجود مدرسة للتمريض بالدور الثاني مغلقة، وتم نقل الطالبات منها إلى مدرسة تمريض بلقاس من العام الماضى، وكانت المفاجأة للجنة عند التفتيش على دفاتر وحدة الإسعاف لنقل المرضى، حيث تبين أنه تم نقل 1550 حالة إلى مستشفيات أخرى في الفترة من 1/5/2018 حتى 1/5/2019. وبمطالعة دفتر الإسعاف تبين أن من بين الحالات (صداع، ارتفاع ضغط الدم، خراج بالإصبع باليد اليسري، جرح بطول 2 سم فوق الحاجب). وقرر مسئول الإسعاف أن دورهم نقل الحالات. أما تشخيصها وقرار النقل فلأطباء المستشفى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً