اعلان

ملخص الشوط الثاني من مباراة الكونغو وزيمبابواى

وجه الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، يتشكيل لجنة من مديرية الصحة بالمحافظة لبحث حقيقة الشكوى حول وجود مخالفات وتدني مستوى الخدمة المقدمة في مستشفى جمصة والوقوف على حقيقة الأمر. 

وشدد محافظ الدقهلية على الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، بأهمية عرض تقرير مفصل عن أسباب ومصادر الشكوى في حال وجودها، وعرض أسماء المتسببين في الخلل، وعرض السلبيات الموجودة وأسبابها. 

وأكد "شاروبيم" أنه سيتم توقيع أشد الجزاء على كل من أخطأ أو تقاعس أو يثبت تقصيره، مشددا على أنه لا تهاون ولا تسامح مع كل المقصرين خاصة في حق المرضى. 

وكانت النيابة الإدارية اتجهت إلى المستشفى من أجل الوقوف على مدى صحة الشكاوى دخل أفراد النيابة الإدارية بالمستشفى فى زيارة مفاجئة، حيث تم الكشف عن وجود عدد كبير من التجاوزات التى تسبب خطرا داهما على حياة المرضى، وتمكنت اللجنة من اكتساف قيام المسئولين عن المطبخ بالمستشفى بتقديم الطعام بطريقة غير آدمية، وعدم مناسبته للمواصفات الصحية، بتقديمه فى أطباق بلاستيكية "أطباق غسيل"، وهو ما يتسبب فى إفساد الطعام.

كما لاحظت اللجنة عدم قيام المستشفى بإجراء عمليات ولادة سوى واحدة خلال عام 2018/ 2019، ولاحظت وجود 40 سيارة إسعاف متواجدة داخل فناء المستشفى متروكة دون عمل، وأصبحت متهالكة منذ 4 سنوات، ولا تعلم إدارة المسشتفى عنها شيئا سوى أنها "عهدة للسائقين".

وكانت المفاجأة للجنة عند التفتيش على غرفتى الغسيل الكلوى بالمستشفى، تواجدت أسرة في غرفة الغسيل الكلوى وعدم وجود أجهزة بالغرفة من أجل المرضى، وعند سؤال المسئولين بالمستشفى أقروا أنها خاضعة لأعمال الصيانة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم