اعلان

خطط أجهزة المدن لتطوير المدن الجديدة.. رفع الإشغالات وإزالة المخالفات والتشجير أبرز الأدوات

رفع الإشغالات وإزالة المخالفات والتشجير أبرز الأدوات

تطوير المدن الجديدة أحد الوسائل الجديدة للمدن الجديدة لدي عدد من الأجهزة المختلفة، عبر إزالة المخالفات أو التشجير أو تنفيذ الأحكام القضائية، وهو ما يعمل عليه حاليًا رؤساء عدد من أجهزة المدن خلال الفترة الحالية.

والذين أكدوا على أهمية التطوير باعتبارها أداة فعالة في زيادة الربط الحقيقي بين المواطنين ومختلف الأجهزة، موضحين على أهمية تفعيل القانون للحفاظ على حقوق الدولة، والتي نستعرضها خلال التالي:

متابعات دورية في أسيوط

من جانبه قال المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، إنه تم تشكيل لجنه لمتابعة محاور التنمية والتطوير، والمشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، حيث تم تفقد الوحدات السكنية، والخدمات المنفذة بمشروعات الإسكان الاجتماعي بمنطقة التوسعات جنوب شرق المدينة، والتي تم الانتهاء من تنفيذها وبها العديد من الخدمات ( تعليمي – ثقافي- رياضي – صحي – ترفيهي – تجاري – ديني ).

اقرأ أيضًا.. "لجنة الطاقة": رفع أسعار البنزين تدريجيا ضمن قرارات الحكومة

وتابع رئيس الجهاز: تم تشكيل اللجنة من كل من المهندسة جيهان عمار، نائب رئيس الجهاز، والمهندس محمد عبد الوهاب، معاون رئيس الجهاز، وبمشاركة المهندس محمد الشيخ، المستشار المالي بإدارة التفتيش والمراجعة لصندوق الإسكان الاجتماعي، مشيراً إلى أنه تم وضع عوامل الجذب المناسبة من أجل شغل المواطنين للوحدات السكنية المدعومة، وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين طبقاً للقانون رقم 93 لسنة 2018، بشأن إجراءات التصرف بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط لوحدات الإسكان الاجتماعي.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم تأكيد تفعيل إجراءات الضبطية القضائية، وذلك بالتعاون مع مأموري الضبط القضائي لجهاز المدينة، لردع المخالفين بالتصرف بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط لوحدات الإسكان الاجتماعي، واستكمالاً للزيارات الميدانية تم عمل حملة تفتيش مسائية علي الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقه 42 عمارة بالمدينة، وتم إعداد محاضر للمخالفين تمهيداً لإزالة المخالفات وعودة الشيء إلى أصله.

اقرأ أيضًا.. أهمها حقلي ظهر والنورس.. مشروعات دعمتها وزارة البترول خلال النصف الأول من 2019

زارعة أشجار في القاهرة الجديدة

وأعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، عن أنه تم إطلاق مبادرة لزراعة الأشجار المثمرة، لتشجير وتجميل حي القطامية والتجمع الثالث، بالتعاون مع سكان المدينة، وبمشاركة جهاز القاهرة الجديدة وجروب منطقة الـ 79 بالقاهرة الجديدة.

وأكد رئيس الجهاز أن المبادرة أسفرت عن زراعة 100 شجرة مثمرة، بالإسكان الاجتماعي والإسكان المطور، والمحلية الثامنة، والمحلية الثالثة، والمحلية الخامسة ومساكن إيجيكو 52، والمحمودية، والجيزة، وفى أماكن متفرقة أخرى، مشيراً إلى أنه تم تمت زراعة الأشجار بمساهمة أعضاء جروب الـ79 والسكان من جميع مناطق التجمع الثالث وحي القطامية.

فحص الشكاوي بالشروق

وصرح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأن جهاز المدينة استجاب لعدد 1613 شكوى متنوعة، تم تلقيها عبر الخط الساخن 15100، والمخصص لتلقي الشكاوى بالمدن الجديدة، وذلك اعتباراً من شهر مارس 2019 حتى تاريخه.

وقال رئيس الجهاز: تم حل جميع الشكاوى التي وردت إلى جهاز مدينة الشروق، حيث تم فحص عدد 1015 شكوى في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، و 288 شكوى خاصة بالكهرباء، و121 شكوى بقطاع التنمية والبيئة، و109 شكاوى خاصة بالزراعة، و55 شكوى بقطاع الطرق، و25 شكوى خاصة بأعمال التليفونات.

وأكد رئيس الجهاز أن ذلك يأتي في إطار حرص جهاز المدينة على التواصل المستمر مع السكان، مضيفاً أنه تم تشكيل فريق عمل لحل جميع الشكاوى الواردة لكل إدارة من إدارات جهاز المدينة.

تطوير الطرق والكباري بالسادات

وصرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه جار العمل على رفع كفاءة وتطوير شارع أبو بكر الصديق بمدينة السادات بطول 7 كم في الاتجاهين وبعرض 10أمتار لكل اتجاه.

وقال رئيس الجهاز، تشمل أعمال التطوير، تنفيذ أعمال رصف الشارع بطبقة الاسفلت، وتنفيذ أعمال الأرصفة بالخرسانة المطبوعة بأشكال ديكورية، وكذا أعمال البردورات والإنترلوك بداية من طريق البراميتر وحتى مول السلام بالمدينة، مشيراً إلى أنه تم مد فترة العمل للشركة المنفذة حتى الساعات الأخيرة من اليوم، وذلك لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم الانتهاء من الطبقة الرابطة للأسفلت بعدة أماكن مختلفة بتلك المسافة، بداية من مول دار مصر، وحتى المنطقة السكنية الرابعة بالمدينة.

سحب المحال المخالفة بـ6 أكتوبر

وصرح المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بأنه تم تنفيذ عدد 3 قرارات سحب للمحال المخالفة بالحيين العاشر والثاني عشر بالمدينة، وذلك بالتنسيق بين لجنة السحب وإدارة الأمن بجهاز المدينة.

وأوضح رئيس الجهاز أنه تم تنفيذ عدد 2 قرار سحب لمحلين بالحي العاشر بالمجاورة السادسة، وعدد ١ قرار لأحد المحال بالحي الثاني عشر بالمجاورة الثالثة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، وجار التنسيق مع إدارة الأمن لشن حملات مستمرة على جميع ألأحياء بالمدينة، مؤكداً أنه سيتم طرح تلك المحال من خلال مزاد علني سيتم الإعلان عنه في الموعد المحدد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً