اعلان

7 خطوات للحصول على سيارة مستعملة من مزادات الحكومة

خطوات الحصول على سيارة مستعملة من مزادات الحكومة
كتب : مي طارق

حددت الإدارة المركزية للمبيعات بالهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية مواعيد جلسات مزاد بيع لوطات السيارات، وذلك خلال شهر يوليو المقبل.

وتبدأ أولى المزادات في 1 يوليو، ليكون آخر موعد لها 31 يوليو، حيث تجرى مزايدة علنية لبيع لوطات السيارات المستعملة بيوم 16 يوليو، والتابعة لهيئات حكومية، ومصادر وجمارك السيارات بالمرافئ البحرية والجوية.

اقرأ أيضا ...أقدم 5 شركات تأمين في مصر

تستعرض "أهل مصر" ٧ خطوات الحصول على سيارات من مزادات الحكومية، نرصدها على النحو الآتي:

_ يجب شراء كراسة الشروط بشكل أساسي من أجل ضمان الاشتراك في هذه المزادات هذا وبالإضافة إلى أنها تحتوي على أهم المعلومات عن المزاد مثل السيارات المشاركة والأسعار وأماكن المعاينة، حيث يوجد بها موعد ومكان عقد جلسات المزادات السيارات

- تكلفة شراء كراسة الشروط ٤٠٠ جنيه.

_ لابد من دفع المبلغ التأميني، ويبلغ تقريبا 10 آلاف جنيه عن كل سيارة كمبلغ تأميني يسترد في حال عدم الشراء، وتتيح الهيئة سداد هذا المبلغ حتى صباح يوم عقد المزاد.

- توافر إثبات شخصية للأفراد أو البطاقة الضريبية للشركات ومن الأوراق الهامة التي يشترط وجودها حتى يمكن حضور المزاد، حيث لابد من ضرورة وجود بطاقة إثبات الشخصية سارية للأفراد أو البطاقة الضريبية أو السجل التجاري للشركات.

_ يجب دفع قيمة 30% من السيارة عقب عقد المزاد من الخطوات المهمة التي يجب توافرها حتى يتيح الحصول على سيارة من المزادات الحكومية هو دفع مبلغ 30% من قيمة السيارة وذلك بنفس يوم عقد المزاد.

_ لابد من سداد الـ 70% المتبقية من المبلغ في موعد أقصاه 15 يوم من تاريخ عقد المزاد.

_ من يرسو عليه العطاء يتم ترخيص السيارة له، وإذا كانت السيارة قابلة للترخيص وفقًا لقانون المرور، ويحصل من يرسو عليه العطاء على كتاب من مرور الميناء، وكتاب من الإدارة العامة لجمارك السيارات، ويتوجه إلى المرور لإقامة الترخيص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي