اعلان

التطبيق ليس أول يوليو.. لماذا تأخرت التموين في تطبيق منظومة الخبز الجديدة؟

منظومة الخبز الجديدة

تشهد وزارة التموين تخبطات هذه الأيام بسبب منظومة الخبز الجديدة المزمع تطبيقها خلال أيام، رغم أنه كان هناك أقاويل بتطبيقها أول يوليو، ولكن يبدو أنها ستتاخر بعض الوقت للوصل إلى صيغة نهائية.

وزير التموين على مصيلحي، دافع عن المنظومة الجديدة وذلك عبر فيديو نشرته صفحة بالى بلبيس عبر مجموعة خاصةً بهم على فيس بوك، قائلا إن منظومة الخبز الجديدة تهدف إلى منع الاستغلال والانتهازية وصولا إلى اقتصاد منضبط ومحترم.

وقال أحمد كمال، متحدث التموين، إنه إلى الآن لم يصدر قرارا رسمياً بتطبيق المنظومة الجديدة للخبز، وفور تطبيقها سيتم الإعلان فوراً.

اقرأ ايضاً..عاطف مخاليف: الدولة تعطي مهلة 3 أشهر للتصالح في مخالفات الكهرباء

وأضاف كمال، أنه ما زالت هناك اقتراحات تتعلق بالمنظومة الجديدة سيتم اضافتها.

في السياق ذاته، طمأن الوزير أصحاب المواطنين أنه لا خوف عليهم من زيادة أسعار الخبز وأن هذه المنظومة ستكون في خدمتهم

.

وشرح الوزير المنظومة الجديدة، قائلا "واحد يقولك الرغيف هيبقى بـ60 قرش قبل ما يبقى بـ60 قرش حضرتك هتلاقي على كارت التموين 55 قرش وتروح تدفع أنت 5 قروش واللي ملوش كارت وعاوز يشتري هيدفع 60 قرش.. دا أحسن ولا أوحش.. استغفر الله العظيم".

ووجه حديثه لأصحاب المخابز قائلا، "لو مشيتوا بما يرضي الله هتعملوا قرش محترم.. إن لم تكن هناك فائدة للمواطن فلن نفعل شيء"، مشيرا إلى أن "اتجاه الدولة لتحديث المنظومة أفضل لجميع الأطراف، لتكن هناك منافسة حقيقية وليس ضحك على الدقون".

واستطرد، "مازال مسلسل تحديث منظومة التموين مستمر للأفضل وكله يصب في نهاية المطاف في مصلحة المواطن أولا ثم بقية أطراف المنظومة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً