اعلان

الاستلقاء على الأرض يوميًا يخلصك من آلام الظهر

صورة أرشيفية
كتب :

يعد الاستلقاء على الأرض من أسهل الأمور من حيث التنفيذ، أجلس على الأرض أولاً، ثم استلقِ بعناية على ظهرك، وتأكد من اختيار سطح مستو، قم بهذا بعناية بتمديد الساق لتجنب أي إصابة أثناء القيام بالنشاط. سيكون من الأفضل أن تمد الذراعين والساق أولاً.

ينصح بتنفيذ التمرين ببطء حتى يمكن التخلص من أي خطر،يمكنك القيام بهذا التمرين الخفيف يوميا، ويمكن أن يساعد الاستلقاء على الأرض يوميًا في تحقيق وضعية جيدة للجسم، خاصة الأطفال الذين يبدأون في النمو ، وينصح الاطباء بالنوم على الارض ، للتخلص من آلام الظهر، ولزيادة سماكة العظام .

وهو جيد أيضًا للمسنين الذين يعانون من مشاكل في أسفل الظهر أو العظام، يعد بديلًا جيدًا لإدارة الألم بسبب مشاكل أسفل الظهر. علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في إدارة الظهر لكي يصبح أفضل ومستقيم، ويجنب مشاكل في العمود الفقري .

ويخلص النوم على الارض، الانسان من الارق، ويساعد الغدة النخامية على افراز الهرمون بشكل جيد ، مما يوزعه بعد ذلك على العمود الفقري، تحسين الدورة الدموية ، وزيادة تدفق الدم ، والتنفس الجيد ، فهو يمنح الجسم المقاومة اللازمة له ، كما يزيل علامات الشيخوخة، ويحارب ظهور التجاعيد .

اقرأ أيضا: نصائح عدم الاستماع لها يكفل لك دوام علاقتك بشريكك

يعد تمرين جيد لعلاج العضلات، خاصة عضلة الظهر التي تعاني في الغالب من الإصابة. لذلك، فإنه سيتم إدارة العضلات لتكون في المكان المناسب. هذا يمكن أن يساعد في تخفيف مشاكل العضلات بطريقة أسرع، وسيساعد على تحسين الحالة الصحية البدنية وتحسين جودة النوم. لذلك، هذا النشاط البسيط هو في الواقع يمكن أن يساعد في تجنب الأرق، وعلاوة على ذلك، فإنه سيمنح الجسم ما يكفي من الراحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني