اعلان

عقار إمبابة المنهار.. تفاصيل 8 ساعات من البحث عن الضحايا تحت الأنقاض (فيديو وصور)

استيقظ صباح اليوم الاثنين أهالي مدينة الأمل بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، علي حادث مروع راح ضحيته شاب وشقيقة وإصابة الأم وابنها الأكبر عقب إنهيار عقار قديم مكون من ثلاثة طوابق وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال "هبة" عقب البحث الذي استمر أكثر من 8 ساعة.

اقرأ أيضا.. شاهد عيان: منزل إمبابة تعرض لتصدعات منذ أيام.. ولجنة هندسية كانت ستعاينه اليوم

ففي البداية يقول" سيد، ج" 24 سنة في صباح اليوم كانت المنطقة في حالة هدوء تام وبعد عدة دقائق سمعت صوت يشبه صوت الانفجار فتوجهت إلي مصدر الصوت لأجد العقار الذي يقع في بداية الشارع الذي اقطن فيه تحول إلى كوم تراب.

وأضاف الشاهد، "أثناء الانهيار خرجت الحاجة أنصاف وبها إصابات متفرقة في الجسد وتم نقلها إلى مستشفى إمبابة العام وقام الأهالي بالاتصال برجال النجدة وعلى الفور حضر رجال الحماية المدنية وتم انتشال الابن الأكبر للحجة "انصاف" وبه إصابات متفرقة في الجسد وتم نقله إلى المستشفى. 

اقرأ أيضا.. شاهد عيان: منزل إمبابة تعرض لتصدعات منذ أيام.. ولجنة هندسية كانت ستعاينه اليوم

وأكد "إسلام ، ع" 32 سنة في يوم الحادث كنت ذاهب إلى العمل حوالي الساعة 9 من صباح اليوم وأثناء مروري في الشارع وجت عدد كبير من أهالي المنطقة وبسؤالي عم حدث أخبروني بانهيار العقار أصحاب الحجة وابنها عمر، وجاري استخراج،" رامي" و"هبة" أبناء الحجة " إنصاف " وبعد حوالي الساعة من البحث تم العثور على جثة "رامي" مماجعل أهالي المنطقة في حالة حزن شديد من هول الصدمة كنا نعتقد أن به إصابات وليس جثة متهشمه.

اقرأ أيضا.. لحظة انتشال جثة شابة 22 عامًا من أسفل عقار إمبابة المنهار (فيديو)

وأضاف الشاهد: ولم تتبقى إلا "هبة " التي حضرت من السعودية لزيارة والدتها حيث انها متزوجة وتعيش برفقة زوجها في الخارج ولم يمضي على حضورها سوى 84 ساعة فقط، وقام رجال الحماية المدنية بذل اقصي جهد لمحاولة إنقاذها ولكن فارقت الحياة بعد أكثر من 8 ساعات من البحث عنها تحت الأنقاض. 

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة بلاغا من النجدة يفيد بانهيار عقار بحارة مسجد الرحمة، بجوار سور المطار الجديد ميدان مدينة الأمل، وبالانتقال والفحص تبين أن الانهيار أسفر عن إصابة كل من "أنصاف حسين أحمد" 65 سنة، و"عمرو فؤاد بدرى" 33 سنة، وتم نقلهما لمستشفى إمبابة العام، ووفاة "رامى فؤاد بدرى" 30 سنة، وجارٍ البحث عن "هبة فؤاد بدرى" 28 سنة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض