اعلان
اعلان

الأولى على الجمهورية في التعليم المزدوج بالشرقية لـ"أهل مصر": سألتحق بكلية التربية العامة

الأول مكرر على مستوى الجمهورية في التعليم المزدوج

الزغاريد رجّت مدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، مصدرها بيت الطالبة، مروة السيد " الأول على مستوى الجمهورية بمدرسة سلطان العويس للتعليم، والتدريب المزدوج، بمجموع "88.9".

قالت الطالبة مروة السيد محمد علي غياض، خريجة مدرسة سلطان العويس للتعليم والتدريب المزدوج الكائنة بالمجاورة 9 بمدينة العاشر من رمضان، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إنها التحقت بالتعليم الفني بناء على رغبتها الشخصية على الرغم من أن مجموعها بالمرحلة الإعدادية كان يؤهلها للالتحاق بالثانوي العام، مشيرة إلى أنها أرادت أن تبتعد عن ضغوطات الثانوية العامة خاصة أن مجالات التعليم كثيرة ويمكن لأي طالب التفوق في مجاله.

وتابعت مروة "ربنا مبيضيعش تعب حد بس كل واحد لازم يعمل اللى عليه ويجتهد وعبرت عن سعادتها بالنتيجة التي حققتها مشيرة إلى أنها كانت تطمح منذ عامها الدراسي الأول بالتعليم الفني في حصد المركز الأول على مستوى الجمهورية".

وأضافت، سألتحق بكلية التربية العامة لاستكمال دراستي وأطمح لحصد المركز الأول أيضا، لافتة إلى أن صديقتها التي تسبقها في التعليم بنحو 3 سنوات كانت قدوة لها بعدما حصدت المركز الأول في التعليم الفني على مستوى الجمهورية.

واستكملت الدراسة كان مقسمة ما بين النظري والعملي حيث كنا نتلقى المواد النظرية في المدرسة لمدة يومين في الأسبوع ونتوجه لأحد المصانع المتعاقدة مع المدرسة للتدريب لمدة 4 أيام في الأسبوع إلى جانب تقاضينا أجر"، لافتة إلى إنها كانت تذاكر دروسها لمدة 4 أو 5 ساعات خلال أيام الدراسة في المدرسة فيما تقل المدة عن ذلك خلال أيام التدريب والعمل في المصنع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين