اعلان

المستبعدين من التموين.. أهل مصر تنشر الفئات المحذوفة من الدعم السلعي

تنشر أهل مصر المستبعدين من التموين، حيث تبدأ اليوم وزارة التموين والتجارة الداخلية رسميا استبعاد الفئات غير المستحقة من البطاقات التموينية وذلك على أساس المراحل التي أعلنت عنها وزارة التموين في الفترات السابقة. ووضعت قائمة لـ المستبعدين من التموين، وتشمل تلك القائمة كل من يتجاوز استهلاك الكهرباء عن ٦٥٠ كيلو وات، إلى جانب من تزيد فاتورة محموله عن ٨٠٠ جنيه ومن كان لديه ابنًا في مدرسة خاصة يدفع له مصاريف أكثر من ٣٠ ألف جنيه وتعتبر تلك العوامل أسباباً أساسية لتحديد المستبعدين من التموين ومادونها غير مؤثر في الحصول على المقررات التموينية والحصول على الدعم السلعي.

المستبعدين من التموين

ويعاني بعض الأسر من خطأ استبعادها من صرف المقررات التموينية باعتبارها فئات غير مستحقة للبطاقات التموينية وهو الأمر الذي تكرر كثيراً خلال الفترة الماضية من خلال مكاتب التموين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لكن أصحاب البطاقات التموينية قد يمكنهم تدارك تلك الأخطاء من خلال تقديم التظلمات بخطأ حذفهم من البطاقات التموينية ومنعهم من صرف المقررات التموينية.

وزارة التموين تعلن أسباب حذف الفئات الغير مستحقة للدعم والبطاقات التموينية

وأعلنت الوزارة، أنه سيتم استبعاد كل من يمتلك حيازة زراعية وكل من يتولى منصبا سياديا وقياديا في الدولة، مؤكدة أنه لا مساس من قريب أو بعيد بأصحاب المعاشات موضحة أنه سيتم استبعاد من يمتلك سيارة موديل ٢٠١٤ ومن كان مكررا في البطاقات.

عدد المستبعدين من التموين

ويقدر عدد المستبعدين من التموين بحوالى ثمانية ملايين مواطن حسبما أعلنت وزارة التموين أمام مجلس النواب، وذلك استعدادا لإضافة ستة ملايين مولود جديد بعد الانتهاء من الحذف.وأخطرت الوزارة المستبعدين من منظومة الدعم وصرف المقررات التموينية عبر رسائل تصلهم عبر بونات الصرف قبل الاستبعاد الرسمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني