اعلان

أسعار البنزين والسولار في مصر.. تعرف على الموعد وتفاصيل الزيادة الجديدة

يبحث المصريون عن  أسعار البنزين والسولار في مصر، حيث يترقب الشعب المصري خلال الساعات القليلة المقبلة الإعلان عن أسعار البنزين والسولار الجديدة في مصر، وذلك بعد أن تقوم حكومة الدكتور مصطفى مدبولي بعرض أسعار البنزين الجديدة على البرلمان غدا الثلاثاء 2-7-2019، وبعد الموافقة عليه سوف تعلن الحكومة عن أسعار البنزين، إضافة إلى معرفة معدل زيادة أسعار البنزين، وقد يتم تطبيق أسعار البنزين الجديدة في مصر بعد 24 ساعة تقريبا من عرض أسعار البنزين الجديدة على البرلمان.

وفي ظل توقعات زيادة أسعار البنزين، يجب على أصحاب السيارات ترشيد استهلاك البنزين بعد إقرار زيادة أسعار البنزين الجديدة، التي من المقرر أن تعلن عنها الحكومة خلال ساعات بعد الموافقة من مجلس النواب على زيادة أسعار البنزين في مصر

أسعار البنزين والسولار في مصر

وأفاد مصدر مطلع بالحكومة، أن زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر، سوف تكون بنسبة 30%، وذلك بعد تحريك سعر بنزين 95، ويتم العمل بـ أسعار البترول الجديدة لمدة 3 أشهر من تاريخ صدور قرار زيادة أسعار البنزين في مصر.

وكانت الحكومة اتخذت قرارًا نهائيًا بتطبيق المحروقات، ابتداءً من منتصف يونيو الماضي، التزامًا منها ببنود اتفاقها مع صندوق النقد الدولي بتحرير أسعار الوقود في مصر تمهيدًا لصرف الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار أميركي.

اقرأ أيضاً..سرعة الانترنت زادت فى مصر كام.. المصرية للاتصالات تقدم نقلة نوعيه في خدمة فائق السرعة

أسعار البنزين الجديدة في مصر

وتطال الزيادة جميع أنواع المحروقات بما فيها زيادة أسعار البنزين في مصر، بنسب تراوح بين 20 و33% بحد أقصى، قياسًا بانخفاض سعر برميل النفط العالمي إلى أقل من 62 دولارًا، بما يقل بنحو 6 دولارات عن تقديرات الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل 2019-2020، والتي شهدت خفضًا في دعم الوقود إلى 52.8 مليار جنيه٬ مقارنة بنحو 89 مليارًا في الموازنة الجارية، بنسبة تراجع بلغت 42%.

وتأتي زيادة أسعار البنزين الجديدة في مصر، مصاحبة للإعلان عن آلية جديدة في تحديد أسعارها٬ وذلك ارتباطًا بالأسعار العالمية للوقود، وسعر الجنيه المحلي أمام الدولار.

أسعار البنزين اليوم في مصر

وتعهدت الحكومة المصرية لـ"صندوق النقد الدولي" برفع أسعار البنزين في مصر، إلى سعر التكلفة منتصف يونيو الجاري، بعد زيادة أسعار البنزين في يونيو 2018، بنسبة وصلت إلى 67%، وفي يونيو 2017 وصلت نسبة زيادة أسعار البنزين إلى 55%، وفي نوفمبر 2016 تراوحت أسعار البنزين في مصر بين 30 و47%، وفي يوليو 2014 اقتربت أسعار البنزين في مصر بنسبة اقتربت من الضعف، لتتراوح زيادة أسعار البنزين الجديدة بين 400% و500%.

ومن المتوقع أن تكون زيادة أسعار البنزين الجديدة في مصر، هي الزيادة الأخيرة في سعر المحروقات لعام 2019، وسوف تستمر زيادة أسعار البنزين الجديدة لمدة 3 أشهر متواصلة بحسب تصريحات وزارة البترول ورئيس مجلس الوزراء حول أسعار البنزين الجديدة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية