اعلان

علامة كاملة وشباك نظيفة.. المنتخب يسقط في فخ "الأرقام الخادعة" بكأس أمم أفريقيا (تقرير)

كتب : محمد علي

تمكن منتخب مصر، من تحقيق انطلاقة قوية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد الفوز في المباريات الثلاث الأولى وحصد النقاط التسع كاملة في دور المجموعات، بالإضافة إلى عدم تلقيه أهداف حتى الآن، ليتصدر مجموعته قبل انطلاق الدور ثمن النهائي من البطولة التي تستضيفها البلاد حتى 19 يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا.. رينارد يهاجم لاعبي المغرب: كنا مثل "مدخني السيجار"

ووفقًا للإحصائيات، فإن الفراعنة حصدوا تأهلًا تاريخيًا، بعد تسجيل 5 أهداف في دور المجموعات – هدف في زيمبابوي وهدفين في كلًا من الكونغو الديموقراطية وأوغندا- وعدم اهتزاز الشباك، ليكون المنتخب الأفضل حتى الآن في منافسات الكان.

وعلى مستوى الأداء، فإن المنتخب الوطني سقط في فخ الأرقام الكاذبة، بعدما قدم الفراعنة مستويات سيئة أمام فرق المجموعة، وخاصة أمام منتخبي الكونغو وأوغندا، الذان أهدرا العديد من الأهداف أمام تعملق محمد الشناوي.

وفي زاوية أخرى من الإحصائيات، التي توضح أداء منتخب مصر في آخر مبارتين، فإن الفراعنة سددوا 9 مرات على مرمى الكونغو الديموقراطية، الذي شن سيلًا من التسديدات على مرمى المنتخب الوطني، وصلت إلى 19 تسديدة.

وفي مباراة أوغندا، تفوق منتخب الرافعات على المباراة من كافة النواحي، بعدما سدد الكرة 17 مرة على مرمى محمد الشناوي الذي يرتدي ثوب البطل حتى الآن، فيما سدد منتخب مصر 7 مرات فقط، قبل أن يحصد الفوز بهدفين من مهارات فردية لمحمد صلاح وأحمد المحمدي.

ومن الأداء في المستطيل الأخضر، فإن الجماهير تستشعر الخطر من كبرى المواجهات القادمة، بعدما استطاعت منتخبات لا تملك من الخبرة قدرًا كافيًا أن تشكل تهديدات، فكيف يواجه الفراعنة فرق الطراز الأول مثل الجزائر والسنغال والمغرب؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا