اعلان

توقعات أسعار البنزين الجديدة.. 92 يزيد 3 جنيهات واتجاه لإلغاء 80 والتطبيق خلال ساعات

كتب :

أسعار البنزين الجديدة، زاد البحث عنها من مستخدمي الإنترنت في مصر، حيث يترقب المواطنون في جميع المحافظات موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، وذلك بعد تكهنات تصل إلى درجة اليقين بقرب الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة، وفي هذه الأثناء يهتم المصريون بمعرفة أسعار البنزين اليوم في مصر، حيث من المقرر أن تعلن وزارة البترول قريبًا عن أسعار بنزين 95 الجديدة ضمن آلية التسعير التلقائي التي سبق أن أقرتها الوزارة وأعلنت عنها، والتي تنص على مراجعة أسعار البنزين 95 كل 3 أشهر، وسبق أن روجعت الأسعار في شهر أبريل الماضي، وهذا يعني أن موعد مراجعتها مرة أخرى قد حان، فيما يرجح مراقبون أن يتم الإعلان عن السعر الجديد لها تزامنًا مع الإعلان عن اسعار البنزين الجديدة خلال ساعات.

ومن المحتمل أن تكون أسعار البنزين الجديدة هي الزيادة الأخيرة لـ أسعار البنزين في مصر 2019، ومن المرجح أيضا أنه سوف يتم اعتماد زيادة أسعار البنزين الجديدة بعد موافقة مجلس النواب على الزيادة الجديدة في أسعار البنزين، والتي سوف يتم تطبيقها في اليوم الثاني مباشرة بعد قرار مجلس النواب بشأن زيادة أسعار البنزين في مصر، ويتم تطبيقها حتى 3 أشهر مقبلة بحسب قرار وزارة البترول بشأن زيادة أسعار البنزين.  

اسعار البنزين الجديدة

وفور انتشار الأنباء التي تتحدث عن زيادة أسعار البنزين أو إعلان الحكومة عن أسعار البنزين الجديدة، شهدت محطات الوقود في جميع أنحاء الجمهورية حالة شديدة من الزحام وذلك تحسبًا لإعلان زيادة أسعار الوقود والمواد البترولية، غير أن الحكومة حتى هذه اللحظة لم تعلن عن اسعار البنزين الجديدة، ولا موعد زيادة أسعار البنزين، وسط توقعات بأن يتم الإعلان عن ذلك قريبًا خلال هذا الأسبوع.

ويأتي يقين المواطنين من ارتفاع الأسعار بسبب التزام الحكومة الكامل برفع الدعم عن أسعار الوقود وذلك على مدار 5 سنوات بدأت من 2014 ومن المقرر أن تنتهي هذا العام 2019، وذلك طبقًا لبرنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة الذي سبق الإعلان عنه.

اسعار البنزين في مصر اليوم

وفقًا لتقرير صادر من هيئة البترول، فإن متوسط تكلفة إنتاج لتر البنزين والسولار على الدولة خلال العام الحالي يصل إلى 8 جنيهات ونصف، وليس كما يقول البعض بأن التكلفة الحقيقية 15 جنيهًا، مع العلم أن تكلفة إنتاج اللتر متغيرة وليست ثابتة ومرتبطة بمتغيرات السوق العالمي وأسعار الدولار وبرميل النفط العالمية.

وبحسبة بسيطة فإنه حال إعلان اسعار البنزين في مصر اليوم،  ورفع الدعم كاملًا عنه، فيعني أن يباع لتر البنزين بسعره الحقيقي، ما يعني أن سعر بنزين 80 سيصل إلى 7 جنيهات، وسط ترجيحات بأن يتم إلغاءه، فيما يصل سعر بنزين 92 إلى 8 جنيهات، أما بنزين 95 فسيخضع إلى تقييم كل 3 أشهر وفق ما أعلنت الحكومة في وقت سابق.

وبخصوص أسعار البنزين اليوم في مصر فإنه كما هو، فحتى الآن لم يصل أي تعليمات إلى محطات البنزين بزيادة الأسعار وفق ما أكدت مصادر خاصة، فيما رجحت المصادر أن يتم الإعلان عن اسعار البنزين الجديدة خلال ساعات من الآن، وعلى أقصى تقدير مساء يوم الخميس المقبل.

وينتظر الجميع قرار الحكومة بشأن أسعار البنزين اليوم في مصر، التي تستمر 3 أشهر متواصلة بداية من تاريخ تطبيق قرار أسعار البنزين اليوم في مصر ، والتي بموجبها يتم الاعتماد في جميع محطات الوقود بفرض تسعيرة البنزين الجديدة بعد الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً