اعلان

فعاليات ثقافية اليوم الثلاثاء.. تعرف عليها

المجلس الأعلى للثقافة
كتب :

يقيم المجلس الأعلى للثقافة، في السادسة مساء، أمسية ثقافية بعنوان "دورالثقافة الرياضية في التواصل ودعم العلاقات بين شعوب القارة الأفريقية"، وتقام الأمسية بمشاركة عدد من المتخصصين في مجال النقد والإعلام الرياضي وأساتذة علم الاجتماع والعلوم السياسية والاقتصادية.

ينظم المركز القومى للترجمة، أمسية ثقافية، بعنوان "بشير السباعى.. مسيرة عطاء"، فى تمام الساعة السابعة مساء، بمقر المركز بدارالأوبرا، ويشارك فى الأمسية كل من الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الاسبق، والمستشار الثقافى الفرنسى محمد بن عبد الله، والدكتور محمد النعمان، وسارة السباعى، ويدير الندوة الدكتور محمد عفيفى.

كما يقيم بيت المعمار المصري بمنزل علي لبيب بدرب اللبانة التابع لقطاع الصندوق في السادسة والنصف مساء، حلقة نقاش بعنوان " الترجمة المعمارية" يلقي من خلالها المعماري " مصطفى حسام" الضوء علي فلسفة وجدوي الترجمة بوجه عام ثم ينتقل لعرض مفاهيم الترجمة المعمارية بوجه خاص ودورها في الحفاظ علي التراث الحضاري الفكري للعمارة في مصر.

يقيم مركز الحرية للإبداع؛ التابع لصندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ندوة بعنوان "القضاء على ختان الإناث"، وذلك بقاعة توفيق الحكيم بالمركز، في تمام السادسة مساء.

يُنظّم الركن الأمريكي بمكتبة المعادي العامة، بالتعاون المركز الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، لقاء مع رائد الفضاء الأمريكي دانيال تاني، وذلك في السادسة مساء الثلاثاء 2 يوليو، احتفالا بمرور 50 عامًا على أول هبوط على القمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي