اعلان

منافس مصر في دور الـ16 من أمم إفريقيا 2019.. تونس ستكون الأسوأ السيناريوهات وكينيا الأسهل

منتخب مصر

بعد اقتراب حسم دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا 2019، حيث تلعب اليوم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين الخامسة والسادسة، يترقب جمهور المنتخب الأول، المنافس في دور الـ16، وسيكون الفراعنة على موعد مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو الجاري على استاد القاهرة في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

ويقدم "أهل مصر" منافس مصر في دور الـ16

المنتخب سيواجه أحد ثوالث المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، وبالعودة إلى ترتيب المجموعات، نستطيع أن نعرف ملامح المنتخب الذي قد يواجه الفراعنة في دور الـ16.

يتأهل إلى دور الـ 16 أول وثاني كل مجموعة، حيث يتأهل 12 منتخبًا، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في المجموعات الست، ليكتمل العدد إلى 16 منتخبًا.

المنتخب المصري تأهل أول المجموعة الأولى، وبالتالي سيواجه أحد ثوالث المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة.

بعد مباريات الأمس، تأكد تواجد كل من كينيا في المركز الثالث عن المجموعة الثالثة، وجنوب إفريقيا عن المجموعة الرابعة، بإنتظار ثالث المجموعة الخامسة التي تضم "تونس ومالي وأنجولا وموريتانيا".

اقرأ أيضًا:صرف مكافآت لـ لاعبي المنتخب بعد التأهل إلى دور الـ16 من أمم إفريقيا 2019

منتخب وحيد حتى الآن ضمن تواجده ضمن أفضل 4 ثوالث، وهو منتخب الكونغو الذي تأهل عن المجموعة الأولى، بعد فوزه الكبير على زيمبابوي برباعية.

ويتبقى 3 منتخبات ستتنافس على الثلاث أماكن الباقية، من المجموعات الخمس، وسيكون السيناريو الأفضل للفراعنة هو ملاقاة كينيا والابتعاد عن جنوب إفريقيا، فيما سيكون السيناريو الأسوأ مواجهة تونس إذا جاءت الأخيرة ثالث مجموعاتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة