اعلان

رفع 8 آلاف و435 مقلب قمامة ومخلفات من مراكز ومدن الشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قيام وحدة التدخل البيئي السريع برفع 8 آلاف و٤٣٥ م٣ قمامة ومخلفات بناء من المقالب العشوائية المنتشرة بمراكز الزقازيق بمنطقة الغار ومنطقة التيسير - القنايات - الإبراهيمية – فاقوس - الخطارة، وذلك خلال شهر يونيو ٢٠١٩.

جاء ذلك تنفيذاً لخطة محافظة الشرقية للتخلص من المقالب العشوائية ورفع مابها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأكد فخري عبد العزيز مستشار المحافظة لشئون البيئة والنظافة والتجميل أن وحدة التدخل البيئي السريع قد قامت بالتعاون مع الإدارة العامة للنظافة بالديوان العام ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بحصر المقالب العشوائية المنتشرة بنطاق المحافظة وتوجيه المعدات واللوادر والسيارات لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحي والتنبيه على الأهالي بعدم إلقاء القمامة بتلك الأماكن وتسويرها حفاظاً عليها وحتى لا تتحول لمقلب قمامة مرة أخرى تتسبب في انتشار الروائح الكريهة وتضر بالصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا: للتخلص من القمامة بالقاهرة.. وزير التنمية المحلية يستعرض خطة تدوير المخلفات الصلبة

وأوضح مستشار المحافظ لشئون البيئة والنظافة والتجميل أنه خلال شهر يونيو ٢٠١٩ تم الانتهاء من رفع 8 آلاف و٤٣٥ م3 قمامة باستخدام ١٢سيارة و٢ لودر بواقع ٣٢٨ نقلة و نقلها للمدفن الصحي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيفا» يطلب المشورة القانونية بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا