اعلان

ما لحقش يحققه.. حكاية الحلم الذي دُفِن مع الفنان عزت أبو عوف في ترب الغفير

عزت أبو عوف

عندما تولى الفنان الراحل عزت أبو عوف رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2006 وحتى 2012؛ قام بعمل تغييرات لم تحدث في الثلاثين عامًا قبل توليه رئاسة المهرجان، فقد غير عزت أبو عوف شعار المهرجان من الهرم الذهبي إلى مفتاح الحياة، مستعجبًا وقتها من خشية الناس دائمًا من فكرة التغيير.

اقرأ أيضًا.. الكواليس الأخيرة قبل دفن جثمان عزت أبو عوف.. حقيقة الخلافات بين الزوجة والشقيقات داخل سيارة تكريم الموتى (فيديو)

الحلم الذي دُفِن معه

عزت أبو عوف

وكانت لدى عزت أبو عوف أمنيات كثيرة سعى لتحقيقها عند توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على مدار 6 سنوات، لكنها دُفِنت معه في ترب الغفير بصلاح سالم، منها أن يُنشأ مكان يُشبِه القصر يكون خاصًّا فقط بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي؛ كي يصبح وجهة للعالم أجمع؛ أسوة بمهرجان كان السينمائي، وكان يحلم أن تقام في هذا القصر حفلات الافتتاح والختام وكذلك الفعاليات. ولكنه عندما عرض فكرته على وزارة الثقافة وبعض الهيئات المعنية لم يلقَ غير ذلك الرد: "العين بصيرة، والإيد قصيرة"، فلم تكن هناك ميزانية تسمح لتحقيق حلمه.

عزت أبو عوف

وكان عزت أبو عوف أثناء دورات المهرجان التي تولى رئاستها يضع جدولاً لنفسه يسير عليه، فيحاول أن ينجز كل أعماله الفنية قبل بدء التجهيز للدورة؛ حتى يصبح متفرغًا لكل ما يخص المهرجان، وبنهايته، ينسى ذلك الجدول نهائيًّا، وأنه رئيس المهرجان؛ ليعود ممثلاً فقط.

اقرأ أيضًا.. انهيار شقيقات عزت أبو عوف عقب خروج جثمانه من سيارة تكريم الموتى (فيديو وصور)

عزت أبو عوف

وفاة عزت أبو عوف

توفى الفنان الكبير عزت أبو عوف صباح أمس الاثنين داخل إحدى المستشفيات الكبرى في القاهرة، بعد صراع طويل مع المرض وشيع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر، وحضر جنازة عزت أبو عوف كلاً من نقيب الممثلين أشرف زكي، منير مكرم، يسرا اللوزي، دينا، دلال عبد العزيز، بوسي شلبي، خالد النبوي، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، خالد عبد الجليل و شقيقاته الأربعة وأحفاده.

دفن عزت أبو عوف 

ودُفن جثمان الفنان الكبير الراحل عزت أبو عوف في مدافن الغفير في صلاح سالم بمقابر الأسرة، وقال أشرف زكي نقيب الممثلين أنه سوف يقام عزاء الراحل عزت ابو عوف سوف يقام اليوم الثلاثاء في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد.

نقلًا عن الورقي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً