اعلان

بعد رحيل البروفيسور.. 10 معلومات تلخص رحلة عزت أبوعوف الفنية

عزت ابو عوف
كتب : منى رجب

حالة من الحزن الشديد سيطرت على الملايين من المصريين والوطن العربي بأكمله، بعد رحيل النجم عزت ابو عوف، صباح أمس الاثنين، وشيعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة عقب أداء صلاة الظهر، وشهدت الجنازة التي حضرها العديد من الفنانين بكاء شقيقاته ورفقاء رحلة نجاحه، ولكن رغم رحيله عن عالمنا إلا أنه سيظل متواجد بأعماله الرائعة وسيرته الجميلة، حيث أن عزت ابو عوف لا يختلف أحد على رقيه او أخلاقه، ولا عن حبه وشغفه للفن بشكل عام، سواء في الموسيقى أو التمثيل، وفي هذا التقرير تنشر لكم اهل مصر 10 معلومات تلخص مشوار عزت ابو عوف الفنية كما يلي.

اقرأ أيضا.. عزت أبو عوف: خايف من الموت.. لكن مبسوط عشان هشوف فاطيمة

مشوار عزت ابو عوف

1- الاسم بالكامل محمد عزت أحمد شفيق أبو عوف، ولكنه عرف باسم عزت ابو عوف.

2- ولد عزت ابو عوف في 21 أغسطس 1948 بمنطقة الزمالك، وتخرج من كلية الطب.

3- ينتمي عزت أبو عوف إلى عائلة فنية بامتياز، فهو ابن الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف ووالد المخرجة مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف.

4- بداياته الفنية عندما أصبح عضواً في فرقة "بلاك كوتس" وكانت فرقة شهيرة وقتها لكن تم حلها، ثم أسس مع شقيقاته الأربعة فرقة الفور إم التي ساهمت في شهرته وحققت الفرقة نجاحاً باهراً في الثمانينات، وقدم العديد من الألحان والموسيقى التصويرية في بعض الأعمال الفنية.

5- في عام 1992، دخل عزت ابو عوف التمثيل وكان أول عمل لعزت ابو عوف مشاركته في فيلم أيس كريم في جليم.

6- يعتبر عزت ابو عوف أول من اكتشف النجم محمد فؤاد وقدمهُ لفرقتهِ الفور إم، حتى أصبح مستقلاً، كما أنه تعاون مع النجم عمرو دياب، وشاركهُ في العديد من الأعمال منها أيس كريم في جليم، وفيديو كليب راجعين، واخيراً في إعلان فودافون.

7- كما أنه كان رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 2008، وقدم دوراً بارزاً في إستكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

8- من أهم أعماله التي حققت نجاح كبير في السينما "ما تيجي نرقص، إسماعيلية رايح جاي، حليم، عمر وسلمى، حلم العمر".

9- وفي التليفزيون شارك عزت ابو عوف العديد من المسلسلات من أبرزهم "نصف ربيع الآخر، الرجل الآخر، عباس الابيض في اليوم الأسود، الدالي، اتهام، الأب الروحي، ظل الرئيس".

10- تعرض عزت ابو عوف لأزمات نفسية وصحية عقب وفاة زوجته فاطيمة عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية خضع على إثرها لعملية قلب مفتوح، ثم تدهورت صحته في الفترة الأخيرة، إلى أن توفي في 1 يوليو 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة