اعلان

بعد ضبط 280 توك توك.. مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاع "التكاتك" في الدقهلية

كتب : عمروعلي

شنت إدارة مرور الدقهلية بقيادة العميد ممدوح الحصى مدير إدارة المرور والمقدم إسلام رمزى والمقدم دكتور حاتم طه وكيلي إدارة المرور والمقدم دكتور شريف شعيشع رئيس مباحث المرور حملات مكبرة على التوك توك والدراجات البخارية لمنع سيرها بشوارع مدينة المنصورة.

وأسفرت الحملات التى شنتها إدارة المرور عن ضبط ٢٨٠ توك توك وعدد من الدراجات البخارية غير المرخصة.

وأكدت إدارة مرور الدقهلية على تكثيف الحملات المرورية بنطاق المحافظة لحظر سير التوك توك بشوارع المدن والاكتفاء بتفعيلها بنطاق القرى، والقضاء على ظاهرة الجراجات العشوائية موضحين أن الهدف هو تسيير حركة المرور في المدن وقصر عمل التوك توك على القرى بعيدا عن الازدحام والتكدس المرورى بالمدن.

وكان الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، قد وجه خطابات لكل رؤساء مراكز المدن بالمحافظة، للتنبيه على كل رؤساء الوحدات المحلية بكل مركز، بتحذير أصحاب التكاتك من العمل داخل المدن.

وكلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن على اقتصار سير التكاتك داخل القرى فقط، وذلك حتى لا يتعرض التوك التوك إلى الضبط والاحتجاز والمصادر.

اقرأ أيضا.. ركب معهما السيارة.. ضبط عاطل حاول سرقة طالب وطالبة بالإكراه في الزيتون

وأصدر محافظ الدقهلية قرارا بإعطاء مهلة لمدة ثلاثة أشهر لأصحاب التكاتك لتوفيق أوضاعهم، ووضع أولوية لهم بالاستحقاق فى ترخيص سيارة فان صغيرة 7 راكب، للعمل بها داخل المدن بديلا للتوكتوك.

وعلى الجانب الآخر، طالب عدد من الأهالي بمحافظة الدقهلية، بتنظيم حملات مكبرة بكل المراكز، لفحص سائقي تلك المركبة ومصادرة مكبرات الصوت من داخل التكاتك، بعد انتشار حالة من الفوضى لسائقي التوك التوك واستخدامه بشكل سيئ مما آثار غضب الأهالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل