اعلان

رئيس مدينة دهب يطلق مبادرة لمنع استخدام البلاستيك حفاظًا على الكائنات البحرية

اللواء طارق الباز رئيس مدينة دهب

أعلن اللواء طارق الباز رئيس مدينة دهب، مبادرة لمنع استخدام البلاستيك بالمدينة، حفاظًا على البيئة وخاصة الكائنات البحرية تحت شعار "بلا بلاستيك".

وقال رئيس المدينة أن محميات جنوب سيناء نظمت عدة دورات تدريبية للعاملين بالفنادق والمنتجعات السياحية للتوعية بإخطار البلاستيك وأضرارها على الكائنات البحرية لنقل وعيهم للسائحين المترددين على الشواطئ ووضع لافتات توعية بخطورة استخدام البلاستيك على الشواطئ.

اقرأ أيضا.. الرقابة الإدارية تلقي القبض على مهندس بأملاك الدولة لتقاضيه رشوة بمدينة دهب

وأضاف أنه من المقرر أن يجرى تنظيم عدة حملات نظافة تطوعية بمشاركة الشباب وبعض المنظمات السياحية ومراكز الغوص لتنظيف الشواطئ وقاع البحر بالتوازي مع حملات التوعية التي تقوم بها ادارة محميات جنوب سيناء للعاملين بالسياحة.

وأشار الي أن شباب مدينة دهب حريص على إطلاق المبادرات لتنظيف منطقة "البلوهول" التي تعد أفضل مناطق الغوص بمدينة دهب بالكامل اضافة الى تنظيف الكافتيريات والمناطق الجبلية ومناطق الغوص وذلك بهدف الحفاظ على الطبيعة والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

وأعرب رئيس المدينة عن سعادته بهذه المبادرات مؤكدا أن شباب مدينة دهب علي قدر كافي من المسئولية والوعي بأهمية النظافة بالمدينة وخاصة المناطق السياحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً