اعلان

دعاء كسوف الشمس اليوم الثلاثاء

دعاء كسوف الشمس سُنة نبوية يفضل ذكر اسم الله تعالى والصلاة فيها، وورد في السنّة تفضيل الإكثار من ذكر الله، والدعاء، والصّلاة بإجماع المسلمين عند كسوف الشمس.

ويشهد العالم اليوم الثلاثاء، كسوف كلي للشمس تزامنًا مع نهاية شهر شوال لعام 1440هـ، ويتفق توقيت وسطه مع اقتران شهر ذى القعدة لعام 1440هـ.

دعاء كسوف الشمس

وتعتبر صلاة كسوف الشمس وصلاة خسوف القمر سنة مؤكدة تصلى ركعتين جماعة أو فرادى، في كل ركعة قيامان وقراءتان وركوعان وسجدتان، ثم يخطب بعدها الإمام ويحث على التوبة وفعل الخيرات من دعاء وذكر وصدقات.

دعاء كسوف الشمس 

دعاء كسوف الشمس

ومما ورد في الأثر عن الأدعية المستحبة لكسوف الشمس: الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد.

دعاء كسوف الشمس

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك.. توبة عبد ظالم لنفسه.. لايملك لنفسه ضرا ولا نفعا.. ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.. اللهم اهدنا في من هديت.. وعافنا في من عافيت... وتولنا في من توليت.. وبارك لنا في من أعطيت.. وقنا و اصرف عنا شر ماقضيت.. نستغفرك ونتوب إليك.. فلولا انت ماتبنا إليك.. اللهم يا واصل المنقطعين اوصلنا إليك.. اللهم هب لنا عملا صالحاً يقربنا إليك.

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، عن تفاصيل الكسوف الكلى للشمس وتوقيت حدوثه والمناطق التى تراه، حيث أكد أن الكسوف يمكن رؤيته فى معظم أمريكا الجنوبية وشرق أوقيانوسيا والمحيط الباسفيكى، ويٌرى كلياً فى شيلى والأرجنتين.

كما أكد المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن الكسوف لن يٌرى فى مصر والمنطقة العربية فى أى مرحلة من مراحله لحدوثه ليلاً، ويستغرق الكسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها أربع ساعات وست وخمسين دقيقة تقريباً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية