اعلان

ترقب رفع "أسعار المحروقات" بين النفي والتأكيد.. و48 ساعة حاسمة

شهدت الساعات الماضية وجود تقارير إعلامية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير لرفع أسعار البنزين الجديدة خلال ساعات، إلا أن مصادر حكومية في المواجهة تنفي وجود نية لدي الحكومة لرفع الأسعار، وتشهد اللحظات والساعات المقبلة، الحسم من قبل الحكومة، وفقًا للعديد من التأكيدات بالرغم من النفي الحكومي، بشأن اتخاذ القرار.

من جانبها قال مصدر مطلع داخل الحكومة المصرية، إنه يجب على المواطنين عدم الاستماع للشائعات التي تتحدث عن أسعار غير حقيقة للبنزين خلال الساعات الماضية، مؤكدًا أن أسعار البنزين الجديدة سوف يتم الإعلان عنها من قبل وزارة البترول والحكومة المصرية عبر قنواتها الرسمية، وذلك في حالة زيادتها خلال هذه الأيام.

وعلى الرغم من عدم وجود أي بيان رسمي للحديث حول زيادة أسعار البنزين من قبل الحكومة حتى الآن، ولكن ما زال المواطنين يتسألون حول "أسعار البنزين الجديدة 2019؟"، وكيف ستكون هذه الأسعار، وهل بالفعل سوف يصل سعر لتر بنزين 92 إلى نحو 9 جنيهات؟.

اقرأ أيضًا.. جهاز تنمية المشروعات ينظم ندوة بالتعاون مع وزارة المالية لتفعيل قانون 182 لسنة 2018

كل هذه الأسئلة لازالت تدور في عقل المواطن في الوقت الحالي، ومن المتوقع بأن تقوم الحكومة المصرية بتوضيح كافة هذه التفاصيل في الوقت المحدد، لذلك طبقًا لبرنامج الإصلاح الإقتصادي، والذي ينص على جعل أسعار البنزين تصل إلى سعر التكلفة، بدون أي دعم من قبل الحكومة.

وقالت تقارير حكومية في الساعات الماضية، بأنه لا يوجد أي قرار رسمي من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية، بشأن زيادة أسعار البنزين في الوقت الراهن، مؤكدة بأن الحكومة ملتزمة ببرنامج الإصلاح الإقتصادي، والذي تم الإتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي في وقت سابق.

وكانت الحكومة المصرية قد رفعت أسعار البنزين خلال شهر يوليو من العام الماضي، وهو الأمر الذي جعل الكثيرين يتوقعون بأن يكون الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة في مصر خلال الشهر ذاته من العام الحالي.

ونقت المصادر الرسمية وجود أي زيادة في "أسعار البنزين" في الساعات المقبلة، مؤكدة بأن زيادة البنزين لن تحدث إلا بعد قرار من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث أن قرار فرض ووضع الأسعار الجديدة للبنزين هو قرار سيادي لا يخص وزارة البترول وحدها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً