اعلان

تجديد حبس 22 متهمًا في جرائم هجرة غير شرعية 45 يومًا على ذمة التحقيقات

قرر قاضي المعارضات بمحكمة عابدين، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس 22 متهمًا 45 يومًا على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بوقائع لجرائم الهجرة غير الشرعية.

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أصدر قرارًا سابقًا بحبس المتهمين، وذكر البيان الصادر عن مكتب النائب العام، أن نيابة الأموال العامة أجرت التحقيقات فيما تضمنته تحريات هيئة الرقابة الإدارية في واقعة ضبط 4 جماعات إجرامية منظمة تعمل على استقطاب الشباب للزج بهم في وقائع هجرة غير شرعية.

أقرأأيضاً..ننشر اعترافات المتهمين بمحاولة اختطاف طالب بالويلي

وقرر المجني عليهم في تلك الوقائع بقيام المتهمين باستقطاب الشباب من الجنسين ممن يرغبون في السفر إلى دول أوروبا وأمريكا وكندا، وتدبير انتقالهم إلى خارج البلاد بطرق غير شرعية عبر استخدام محررات مزورة منسوبة على خلاف الحقيقة لجهات رسمية ومؤسسات بنكية عامة.

كما أسندت النيابة للمتهمين، استخدامهم للعمل في أمور غير شرعية أو منفية للآداب في الدول التي يتم تهريبهم إليها، وقد ينتهي إلى تعرضهم لموجهة إجراءات جنائية قاسية كون وجودهم بتلك البلاد قائم على مستندات مزورة فضلًا، عما يتعرض له المجني عليهم من مخاطر الوقوع في براثن الجماعات الإجرامية التي تهدف إلى استغلالهم.

وأسفرت التحقيقات على اعتراف بعض المتهمين تفصيلًا بما نسب إليهم من وقائع كما كشفوا عن وقائع أخرى مماثلة تم تكليف جهات البحث بالتحري عنها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووول أول صلاح