اعلان
اعلان

محافظ الإسكندرية: إقامة مترو ومدن ذكية وإعادة الشكل الحضاري

أكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه تم دعم النقل الجماعي بالإسكندرية، حيث إن المدينة حاليًا تتجه إلى إقامة المترو ويتكامل مع المترو منظومة النقل الجماعي مع فتح طرق جديدة داخل الإسكندرية وأولها محور المحمودية الذي سيتم افتتاحه هذا العام وذلك بالتزامن مع إصلاح وتطوير ٣٠٠٠ كم من الطرق الرئيسية بالمحافظة.

ولفت المحافظ، إلى أن الإسكندرية تعمل على عدة مجالات منها مجال المدن الذكية، والمدن الخضراء ونظم المياه والصرف الصحي، حيث إن المدن الذكية ليست رفاهية، ولتحقيق ذلك في الإسكندرية يجب أن نعمل على تتوفر منظومة نقل جماعي جيدة تخدم المدينة. 

وأشار قنصوة، إلى أنه يتم حالياً الرفع المساحي لمنطقة محطة الرمل وذلك لتكون على غرار المنطقة المحيطة بالاستاد حيث تم تنفيذها بناءً على الكود العالمي من حيث الرصف وتركيب شنايش أمطار بلدورات جديدة، وذلك لإعادة الإسكندرية إلى تاريخها العريق، بالإضافة إلى إعادة الشكل الحضاري للمباني بمنطقة محطة الرمل، مضيفا بأنه سيتم تطوير 9 مناطق سكنية أخرى داخل الإسكندرية لتأهيلها بالكامل.

كما أكد محافظ الإسكندرية، على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تعمل على توفير ٩٠٪ من العمالية، و٥٥٪ من الناتج المحلي.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الثلاثاء، في الفعالية التي يقيمها البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، لدعم عدد ٢٠٠ مشروع من المشروع الصغير والمتوسطة، بحضور آلان بولون، نائب رئيس البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، والدكتور أحمد كمالي، نائب رئيس التخطيط والإصلاح الإداري، وجانيت هايمكن، مدير عام المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأوروبي للإعمار والتنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل