اعلان

خاص لـ أهل مصر: الصادق المهدي مرشح بقوة لرئاسة المجلس السيادي في السودان

تخلي المجلس العسكري في السودان عن اشتراط أن يكون رئيس المجلس السيادي الانتقالي في السودان شخصية عسكرية، ووافق المجلس العسكري السوداني على أن يتولى رئاسة المجلس العسكري السوداني شخصية قومية، ورجحت مصادر لأهل مصر أن تكون هذه الشخصية القومية هى الصادق المهدي زعيم حزب الأمة ورئيس مجلس الوزراء السابق في السودان واعتبرت المصادر أن الصادق المهدي مرشح بقوة لرئاسة المجلس السيادي المقترح ، كما وافق المجلس العسكري السوداني على أن تتولي شخصية مدينة منصب رئيس الوزراء في الحكومة التي ستدير البلاد خلال الفترة الانتقالية.

اقرأ أيضا : الصادق المهدي يكشف نارًا تحت الرماد.. صدام محتمل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.. وصراع مكتوم بين حميدتي والبرهان

  الصادق المهدي مرشح بقوة لرئاسة المجلس السيادي في السودان

ووفقا لمصادر إعلامية فإن نقطة الخلاف الأخيرة بين المجلس العسكري في السودان وبين تحالف قوى الحرية والتغيير هى الاتفاق على نسبة المدنيين والعسكريين في المجلس السيادي الانتقالي المقترح، لكن محمد الحسن ولد لبات، والمبعوث الإثيوبي الخاص إلى السودان قال في تصريحات إعلامية أن كل من الطرفين في السودان قدم ردا مكتوبا على المبادرة الأثيوبية، معتبرا أنه من السهولة بمكان التغلب على نقطة الخلاف بين الطرفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً