اعلان
اعلان

لقائدي السيارات.. 6 خطوات هامة لتجنب الحوادث

أرشيفية
كتب : مي طارق

تعددت في الفترة الأخيرة الحوادث نتيجة تصادم العديد من السيارات أثناء القيادة، حيث يرجع ذلك لعدم اهتمام والتزام السائق أثناء القيادة بالارشادات لكيفية التعامل على الطرق، ما قد يؤدي إلى وقوع ضرر على سلامته وسلامة الأخرين.

لذلك تستعرض "أهل مصر" خطوات هامة لتجنب الحوادث أثناء السير عند قيادة السيارة، استمراراً منها في تقديم الخطوات التى تحقق الأمان والسلامة لسائق السيارة منعاً لوقوع أى ضرر، ونرصدها على النحو التالي:-

- المرايات الزجاجيةيجب التأكد من مسح المرايات الزجاجية الأمامية والخلفية حتي تكون على رؤية كافية بالطريق أثناء حركة السير.

مراقبة السرعةتجاوز السرعات المقررة من أبرز مسببات حوادث الطرق المميتة، لذا يجب الالتزام بالسرعات التي تحددها إدارات المرور، وذلك ضمن خطوات الهامة لتجنب الحوادث أثناء السير عند قيادة السيارة.

- صيانة السيارةلابد من صيانة السيارة بشكل دوري حتي تساعد في تحسين أداء السيارة ومنع وقوع أي ضرر بشكل مفاجي على الطريق، حيث يجب تفقد مستوى السوائل في السيارة مثل الزيت والماء باستمرار بين حين وآخر، حيث تعد من أهم خطوات الهامة لتجنب الحوادث أثناء السير عند قيادة السيارة

- حزام الأمانيجب على سائق السيارة والركاب ربط حزام الأمان؛ فهو بمثابة وسيلة الأمان الأولى عند حوادث الاصطدام.

- التركيز على القيادة واجتناب الملهيات

يجب عدم النركيز على القيادة واجتناب الملهيات؛ مثل التركيز في الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى، وذلك يعد ضمن خطوات الهامة لتجنب الحوادث أثناء السير عند قيادة السيارة.

- ضغط الإطاراتالتأكد من ضغط الإطارات الأربعة قبل الشروع في القيادة أمر هام لسلامة السائق أثناء السيارة، وبخاصة عند استخدام الطرق السريعة، وذلك لتجنب الحوادث أثناء القيادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً