اعلان

حقيقة دخول الإيبولا والملاريا إلى مصر من بوابة السودان

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، عن الأعداد المصابة بمرض الملاريا في مصر وكيفية تعامل وزارة الصحة بأسوان معها، مؤكدا أن هناك العديد من الحشرات التي تدخل البلاد وتسبب العدوى وأنها تأتي من الجنوب الأفريقي، موضحا حقيقة دخول أمراض الإيبولا والملاريا والكوليرا مصر من عدمه.

وقال وكيل وزارة الصحة بأسوان، في تصريحات صحفية، إن عدد الحالات التي تم رصدها عن طريق منافذ الحجر الصحي للموانئ البرية والنهرية، 82 حالة من مصابي "الملاريا" بين المسافرين من وإلى السودان وأفريقيا بمحافظة أسوان.

وأضاف: "توفر لهم العلاج اللازم داخل مصر، بنقلهم لمستشفيات الحميات، للحد من انتشار المرض، وحتى الآن لم نتصل حالات مصابة بالإيبولا أو الكوليرا، وجدناالملاريا فقط".

وأوضح وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن من أخطر الحشرات التي تسبب العدوى وتأتي من الجنوب الأفريقي، حشرة الباعوض وهي السبب في حدوث أمراض مثل الملاريا والإيبولا والكوليرا، مشيرا إلى أن أسوان لها أهمية كبرى في مقاومة الأمراض والحشرات القادمة من الجنوب الأفريقي، وهو ما يحمي باقي الجمهورية من أمراض كثيرة.

واختتم أن مديرية الشئون الصحية بأسوان لا تكتفي بشرح طرق الوقاية من هذه الأمراض فقط للمواطنين، ولكن هناك إدارة المتوطنة والتى تعمل للقضاء على الحشرات ومقاومتها من خلال الترصد الحشري، موضحاً أن الفترة الماضية كان هناك التصدي لهجوم حشرة "الخنفساء"، وهناك فرق مكافحة تذهب حتى الحدود الشمالية مع السودان لمقاومة هذه الحشرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة