اعلان
اعلان

بعد وجود مصابين بأسوان.. تعرف على أعراض مرض الملاريا

صورة ارشيفية
كتب :

بعد تداول بعض الأخبار التي تؤكد إلى دخول الباعوض التي يسبب مرض الملاريا عن طريق العدوى، إلى مصر من بوابة السودان، ووجود 82 مصابا بالمرض يتم علاجهم في مستشفيات حميات أسوان، تحرص أهل مصر على تقديم الأعراض التي تظهر على مريض الملاريا لمجرد وجود بعضها على المريض سرعة التوجه إلى المستشفى، خاصة وأن الملاريا مرض طفيلي ينتقل الطفيلي إلى البشر من خلال لدغات البعوض الحامل للعدوى، وأعراضه تحدث لبسًا مع البعض بأمراض أخرى، خاصة مع تشابه أعراضه مع أعراض أمراض أخرى كثيرة.

أعراض مرض الملاريا:

الحمى

القشعريرة

الصداع

الغثيان والقيء

الألم العضلي والتعب

قد تشمل العلامات والأعراض الأخرى ما يلي:

التعرُّق

ألم في الصدر أو البطن

السُّعال

ويشعر الأشخاص المصابون بالملاريا عادة بإعياء شديد مع ارتفاع في درجة الحرارة وقشعريرة مصحوبة برجفة. ويصاب كل عام ما يقرب من 210 ملايين شخص بالملاريا، ويموت حوالي 440000 شخص بسبب هذا المرض. معظم الأشخاص الذين يموتون بهذا المرض يكونون من الأطفال الصغار في أفريقيا.

في حين أن المرض غير شائع في المناخات المعتدلة، لا تزال الملاريا شائعة في البلدان الاستوائية وشبه الاستوائية. ويُحاوِل مسؤولو الصحة في العالم الحد من حالات الإصابة بالملاريا عن طريق تطوير لقاح للوقاية من الملاريا.

إذا كنت مسافرًا إلى مناطق تنتشر فيها الملاريا، فاتخذ تدابير لمنع لدغات البعوض من خلال ارتداء ملابس واقية، واستخدام طارد الحشرات، والنوم أسفل ناموسيات معالجة. حَسَب المِنطقة التي تزورها وعوامل الخطر الفردية للعدوى الخاصة بكَ، قد ترغب أيضًا في تناوُل دواء وقائي قبل رحلتكَ وخلالَها وبعدها. العديد من طفيليات الملاريا أصبحَتْ مقاوِمة للأدوية الأكثر شيوعًا المستخدَمة لعلاج هذا المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل