اعلان

تدريب 33 طبيبا على التعامل مع مرض التراكوما وعلاج جماعي بثلاثة مراكز بالمنيا اليوم

مرض التراكوما وعلاج جماعي بثلاثة مراكز بالمنيا اليوم

تبدأ اليوم الأربعاء مديرية الصحة بالمنيا تدريب الفرق الإشرافية وعددها 33 طبيباً على كيفية التعامل مع مرض التراكوما وعلاج المصابين بالعقار اللازم وفقاً للضوابط الصحية المتبعة. وكانت مديرية الصحة بالمنيا قد أعلنت أمس الثلاثاء أنه تم عمل مسح لمرض الرمد الحبيبي "التراكوما" بالمحافظة، بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية والهيئات الدولية المعنية، وأسفر المسح عن وجود نسب عالية من الإصابة بمرض الرمد الحبيبي بمراكز مطاى وأبو قرقاص ودير مواس.

توفير عقار مرض التراكوما

وقالت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم توفير عقار مرض التراكوما (الرمد الحبيبي) بمخازن الإدارة الصحية بمطاى؛ لعلاج أي حالات مصابة ومنع انتشار العدوى؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم.

وأوضحت وكيل الوزارة أنه تم حصر حالات التفات الجفن (الشعرة) وتدريب أطباء العيون بالمحافظة على الجراحة التي تعتمدها منظمة الصحة العالمية لعلاجها، مشيرة إلى أن الجانب العلاجي عبارة عن مضاد حيوي يجب إعطاؤه لجميع سكان المناطق التي تزيد فيها نسبة المرض النشط على الحد، وتم تحديد المراكز الثلاثة كمراكز يتم فيها العلاج الجماعي بالمضاد الحيوي المخصص للمرض، على أن يبدأ التوزيع بمركز مطاى.

اقرأ أيضا.. كارثة في مدرسة خاصة بالمنيا.. تلميذان يلقيان زميلتهما من الطابق الثاني و يتسببان في عاهة مستديمة

يذكر أن مرض التراكوما (الرمد الحبيبي) عبارة عن مرض ميكروب مزمن يصيب بطانة الجفن والقرنية، وينتج عنه مضاعفات، كالتفات حافة الجفن والرموش للداخل واحتكاكها بالقرنية؛ وبالتالي عتامة القرنية وفقد الإبصار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً