اعلان
اعلان

التعليم: تسريب أسئلة الثانوية العامة تم رصده بالصوت والصورة

خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات

قال خالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن المجهود والنجاح الذى حدث فى امتحانات الثانوية العامة 2019، يرجع إلى تكاتف الجهود من قيادات الوزارة وجهات كثيرة منها الداخلية ومستشارى المواد.

وأضاف "عبد الحكم" خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة، أنه لم يحدث أى تسريب فى الامتحانات وهو خروج الأسئلة قبل اللجان، وما حدث من غش و"شير" إلكترونى تم رصده بالصوت والصورة والوصول إلى الطالب فورًا، موجهًا الشكر لمطبعة الشرطة لتوصيلها الأسئلة إلى مراكز التوزيع، كما شكر القائمين على عملية وضع الامتحانات والأسئلة.

اقرأ أيضاً:نائب وزير التربية والتعليم: أزمة المسمى الوظيفي انتهت

وكشف أن تصحيح العينات العشوائية لمواد الثانوية العامة مستمر، ولم يتم تحديد موعد إعلان النتيجة حتى الآن، لافتًا إلى أن هناك مرحلة مهمة للنتيجة وهي المراجعة لحصول كل طالب على حقه.

وانتهى طلاب الثانوية العامة 2010، من أداء امتحان الجبر اليوم والهندسة الفراغية بإجمالي عدد 117071طالبا وطالبة، اليوم الأربعاء، آخر أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2019 من التاسعة صباحًا، حتى الحادية عشرة ظهرًا.

اخبار امتحان الجبر والهندسة الفراغية اليوم

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2019 منذ 8 يونيو الجاري، وتعقد لـ 650 ألف طالب وطالبة، منهم 264 ألف 653 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية، و118 ألفا و071 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "رياضيات"، و268 ألفا و938 طالبا وطالبة فى الشعبة العلمية "علوم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل