اعلان

جنوب إفريقيا.. كل ما تريد معرفته عن منتخب البافانا بافانا قبل مواجهة مصر

منتخب جنوب أفريقيا

يواجه المنتخب الأول لكرة القدم نظيره الجنوب إفريقي، في إطار مباريات دور الـ16 من منافسات بطولة أمم إفريقيا 2019، بعد أن جاء الفراعنة في المركز الأول بالمجموعة الأولى، فيما تواجد البافانا بافانا في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة.

المباراة ستقام في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل، على أرضية ملعب ستاد القاهرة، فيما ستنقل عبر قناتي بي إن سبورت ماكس 1، وتايم سبورت.

جنوب إفريقيا

ويرصد "أهل مصر" كل ما تريد معرفته عن منتخب جنوب إفريقيا في كان 2019

التصفيات

تأهل منتخب جنوب إفريقيا إلى بطولة كان 2019، بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة من التصفيات، حيث تواجد مع منتخبات نيجيريا وليبيا وسيشل، وجمع البافانا بافانا 9 نقاط بعد أن حقق الفوز في مباراتين وتعادل في ثلاث، ولم يتعرض لأي هزيمة.

قائمة المنتخب

دارين كييت (بيدفيست ويتس) – رونين ويليامز (سوبر سبورت يونايتد) – بروس بفوما (كايزر تشيفز)- دانييل كاردوسو وراماهلوي مافهليلي (كايزر تشيفز) – تيولاني هلاتشوايو وسيفسو هيلانتي (بيدفيست ويتس) – إينوسينت مايلا (أورلاندو بيراتيس) – تانسانكا ماكيزي (كيب تاون)- بونجاني زينوجو (أميان الفرنسي) – ديان فورمان (سوبر سبورت) – كامويلو موكونجو (برينتفورد الإنجليزي) – تياني مابوندا وتيمبا زواني وهلومبو كيكانا (صن داونز) – تيولاني سيريرو (فيتسه الهولندي) – تيمنكوسي لورش وسيفسو هيلانتي (أورلاندو بيراتيس)- ليبو موتيبا (ستراسبورج الفرنسي) – بيرسي تاو (سانت جالين السويسري) – لارس فيلديوك (سبارتا براج التشيكي) – ليبوجانج مابوي وسيبسيسو فلاكازي (صن داونز).

جنوب إفريقيا

التشكيل المعتاد

حراسة المرمى: ويليامز.

خط الدفاع: مخيزي - هالانتي - مخاوانزي - هالاتشاوايو.

خط الوسط: مكوتجو - ثيمبا زواني - زونجو.

خط الهجوم: ليبو موتيبا - سيريرو - بيرسي تاو.

التأهل لدور الـ 16

بالرغم من جمعه لثلاث نقاط فقط، إلا أن رجال البافانا بافانا، استفادو من تأهل أفضل 4 ثوالث في المجموعات، كما أن نتائج المجموعات الأخرى، قد ساهمت في وصوله للدور الـ16.

وتواجد جنوب افريقيا في المجموعة الرابعة بجوار المغرب وكوت ديفوار وناميبيا، حيث حققوا الفوز في لقاء واحد أمام ناميبيا، فيما تعرضوا لخسارتين أمام الأسود والأفيال.

انتهت أحداث الجولة الأولي من بطولة الأمم الأفريقية، بين المنتخبات الـ24 في أمم أفريقيا التي تقام في مصر من فترة 21 يونيو حتي 19 يوليو الجاري، والتي تقام علي 6 ملاعب مصرية.

مباريات دور الـ 16 في بطولة الأمم الأفريقية

ومن المنتظر أن تقام مباريات قوية في دور الـ16 بين المنتخابات التي تأهلت لدور الثانية من بطولة الأمم الأفريقة.

وانتهت المجموعة الأولي بتأهل منتخب مصر في المركز الأول برصيد 9 نقاط بعد الفوز علي زيمبابوي وجمهورية الكونغو الديموقراطية وأوغندا، بينما احتل منتخب أوغندا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد الفوز علي جمهورية الكونغو الديموقراطية والتعادل مع زيمبابوي والخسارة أمام منتخب مصر، بينما حل الكونغو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

بينما انتهت المجموعة المجموعة التانية بتأهل منتخب مدغشقر أول رصيد 7، بينما احتل منتخب نيجيريا المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وصعد منتخب الجزائر كأول المجموعة الثالثة برصيد 9، بينما احتل السنغال المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وفي المجموعة الرابعة تصدر المنتخب المغربي أولي المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما حل منتخب ساحل العاج ثاني المجموعة برصيد 6 نقاط.

أما عن المجموعة السادسة، تأهل منتخب غانا كأول للمجموعة برصيد 5 نقاط متفوق علي الكاميرون صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط مستفيد بعامل الأهداف، بينما صعد كثالث المجموعة منتخب بنين برصيد 3 نقاط.

- مواجهات دور الـ16 في بطولة الأمم الأفريقية

أوغندا × السنغال

المغرب × بنين

الجزائر × غينيا

مدغشقر × الكونغو

نيجيريا × الكاميرون

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً