اعلان

"الصيام المعكوس".. رجيم قادر على تكسير الدهون وإنقاص الوزن

كتب :

هل تريد خسارة الوزن بسرعة دون عناء وحرمان من الأطعمة اللذيذة التي تحبها؟، كل ما عليك فعله هو اتباع نظام الصيام المعكوس وهو رجيم التوقف عن الطعام عند الساعة السادسة مساءً ولمدة شهر واستمتع بعدها بالنتيجة.

- يعرف هذا الرجيم بالصيام المعكوس، حيث ينبغي على الفرد الذي يريد تطبيق هذا النوع من الحميات أن يتوقف عن تناول الطعام من الساعة السادسة مساءً حتى الفجر.

اقرأ أيضا: في اليوم العالمي للفلافل.. الطعمية ابتكرها المصريون القدماء والإسرائيليون مغرمون بها.. وأكبر قطعة في العالم وزنها 70 كيلو

- يقال أن هذه الحمية هي مفيدة لأصحاب الأوزان الزائدة وهي تساعدهم على تكسير الدهون وخسارة الوزن بسرعة.

- وتجدر الإشارة إلى أن إحدى الدراسات التشيكية قد اثبتت فعالية خسارة الوزن بشكل صحي عندما يقوم الإنسان بالتوقف عن الطعام بعد الخامسة مساءً.

- تناول كافة الأطعمة التي تريدينها خلال النهار شرط أن تتوقفي تماماً عن الأكل عند السادسة من مساء كل يوم ولمدة شهر كامل .

-تناول الماء والمشروبات الحارقة كالشاي الأخضر ، الكراوية، الينسون وغيرها عند الشعور بالجوع ما بين السادسة مساءً وموعد الفجر.

- يدعو هذا الرجيم إلى التركيز على تناول الوجبات الرئيسية في الصباح والظهيرة مع ممارسة رياضات خفيفة كالمشي والهرولة، ولهذا السبب تدخل هذه الحمية الغذائية ضمن أكثر الأنظمة قدرة على تكسير الدهون وانقاص الوزن.

- والنصيحة الأخيرة هي ضرورة اتباع نظام غذائي غني بكافة العناصر الغذائية كال بروتينات، الفيتامينات، الالياف، الكالسيوم، المعادن وغيرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً