اعلان

هل تحل كان 2019 أزمة القطبين.. الأهلي يفاوض مدرب أوغندا والزمالك يريد المدير الفنى للمغرب

انتهى دور المجموعات من بطولة أمم إفريقيا "كان 2019"، التى تستضيفها مصر حتى الـ21 من يوليو المقبل، على أن تبدأ مرحلة الإقصائيات بمواجهات دور الـ16، غدًا الجمعة، ويراقب عن كثب ثلاثى القمة الأهلى والزمالك وبيراميدز موقف بعض المدربين؛ للتعاقد معهم بعد البطولة.

ويتولى المدرب خالد جلال الإشراف الفنى المؤقت على نادى الزمالك، بعد استقالة السويسرى كريستيان جروس، كما أن بيراميدز لم يحسم بعد اسم المدرب الجديد، بعد رحيل الأرجنتينى رامون دياز، فيما يسود اتجاه داخل النادى الأهلى لفسخ التعاقد مع الأوروجويانى مارتن لاسارتي، خاصة بعد الخروج المهين من دورى أبطال إفريقيا أمام صن دوانز الجنوب إفريقي.

ويأتى على رأس المدربين الذين حازوا اهتمام الثلاثي، خاصة الأهلى وبيراميدز، الفرنسى سيباستيان ديسابر، المدير الفنى لمنتخب أوغندا، الذى كانت له تجربة ناجحة مع الإسماعيلى الموسم الماضي، كما أنه يملك سجلاً حافلاً مع الأندية الإفريقية والعربية.

وتولى ديسابر العارضة الفنية لأندية أسيك ميموزا العاجى والقطن الكاميرونى والترجى التونسى وشبيبة الساورة الجزائرى ودبى الإماراتي، كما أنه يملك خبرة كبيرة فى البطولات الإفريقية "دورى الأبطال والكونفدرالية"، وهو السبب الرئيسى فى تمسك بعض أعضاء مجلس إدارة المارد الأحمر به.

وإن كان الأهلى يرغب فى إتمام التعاقد مع ديسابر من أجل دورى أبطال إفريقيا واللقب التاسع، فإن بيراميدز بمجلس إدارته الجديد، وبعد الهيكلة التى وعد بها المستشار السعودى تركى آل الشيخ قبل رحيله، يحتاج إلى مدرب بمواصفات وخبرات الفرنسي، خاصة أنه سيلعب للمرة الأولى فى كأس الاتحاد الإفريقى "الكونفدرالية".

ولم ينكر ديسابر تفاوض أحد الأندية المصرية معه؛ ليتولى تدريبه بعد الـ"كان"، عكس مواطنه هيرفى رونار، المدير الفنى للمنتخب المغربي، الذى نفى أن تكون هناك أى محادثات مع الفرق القاهرية، حيث رأى أن مثل هذه الشائعات بدأت من 10 أعوام، وقد يرغب مدرب الأسود فى إبعاد الضغط عليه، خاصة أن البطولة لا تزال مستمرة، وهو يريد التركيز مع فريقه.

وكانت المفاوضات بدأت بين الأهلى ورونار بعد رحيل مواطنه باتريس كارتيرون، الذى أُقيل من المارد الأحمر بعد خسارة الأميرة السمراء التاسعة، إلا أن مدرب المغرب فضل تأجيلها لما بعد أمم إفريقيا، حيث يريد التتويج باللقب الثالث له فى المسابقة، بعد تتويجه مع منتخبى زامبيا وكوت ديفوار.

ودخل مسئولو نادى الزمالك فى مفاوضات جادة مع الفرنسي، حيث يرغب المستشار مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، فى تعويض جروس الذى رفض تجديد تعاقده مع الأبيض، والتعاقد مع مدرب صاحب اسم كبير فى القارة السمراء؛ للمنافسة على بطولة دورى الأبطال بعد التتويج بالكونفدرالية.

وطفا اسم مدرب ثالث على السطح أمام ثلاثى المقدمة فى الدورى المصري، وهو الكونغولى فلوران إيبينجي، الذى يتولى مهمة تدريب منتخب بلاده، بجانب توليه الإدارة الفنية لنادى فيتا كلوب، فبالرغم من النتائج السيئة التى حققها فى البطولة، إلا أن تاريخه الكبير مع فيتا ووصوله لنهائى دورى الأبطال والكونفدرالية قد يزيد رصيده عند الثلاثي، خاصة الزمالك.

ونجح إيبينجى فى الفوز على الأهلى والزمالك، خلال بطولة دورى الأبطال، كما أنه يملك سجلاً كبيرًا، بتحقيق الفوز فى 3 مباريات، بواقع هزيمة واحدة أمام المارد الأحمر وفوز، فيما فاز على الأبيض فى المباراتين التى التقى فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً