المعهد القومي للإدارة يطلق برنامج تأهيل وتطوير العاملين بالمكاتب الفنية بالوزارات

وائل الطوخي

11:18 ص

الخميس 04/يوليه/2019

المعهد القومي للإدارة يطلق برنامج تأهيل وتطوير العاملين بالمكاتب الفنية بالوزارات
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

أطلق المعهد القومي للإدارة والذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري برنامج تأهيل وتطوير العاملين بالمكاتب الفنية بالوزارات ليستهدف البرنامج ٨٠ متدرب.

اقرأ أيضا..مع اقتراب رفع أسعار المحروقات.. التموين لـ"أهل مصر": لا مساس بأسعار السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية

وأشارت شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة إلي أن البرنامج يهدف إلي تزويد العاملين بالمكاتب الفنية بالوزارات بالمهارات الادارية الأساسية بما يساعدهم علي أداء العمل بكفاءة أعلى موضحة أن الوزارات المصرية قامت بترشيح عدد من موظفى المكاتب الفنية بها وذلك بعد مخاطبتهم ليصبح العدد الكلى للمتدربين حوالى 80 متدرب.

وأضافت شريفة أن البرنامج يأتي في إطار خطة تدريبية تمت صياغتها لتنفيذها علي مستوى الجهاز الإداري بمستوياته الوظيفية المختلفة حيث تهدف تلك الخطة إلي تنمية مهارات العاملين وتعزيز كفاءاتهم بتوفير عدد من البرامج التخصصية والتي تشمل القواعد والإرشادات اللازمة لأداء الوظيفة بشكلٍ أمثل، بالإضافة إلى برامج فنية تشمل المعارف الخاصة بالطبيعة الفنية للوظيفة.

ولفتت شريفة إلي بروتوكول التعاون الذي وقعه المعهد مع كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة للبدء في تنفيذ البرنامج موضحة أن البروتوكول يأتى في إطار الشراكة الاستراتيجية بين المعهد القومى للإدارة والجامعة الأمريكية لتقديم مجموعة من التدريبات فى إطار خطة بناء وتنمية مهارات وقدرات موظفى الجهاز الإدارى للدولة.

وتابعت شريفة أن اتجاه الدولة حالياً يسير نحو بناء قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتعزيز كفاءاتهم تمهيداً للانتقال للعاصمة الادارية الجديدة

ويتضمن البرنامج التدريبي عدد من المحاور تشمل مهارات الحاسب الآلي، تنظيم الاجتماعات بفاعلية، إدارة اللقاءات والمؤتمرات، فضلاً عن إدارة الوقت والضغوط، مهارات الاتصال الفعال إلي جانب الإدارة الفعالة ومهارات التخطيط والكتابة الاحترافية.

موضوعات متعلقة