اعلان
اعلان

وصول النائب أحمد الطنطاوي لحضور جلسة "خطة الأمل"

النائب أحمد طنطاوي

حضر منذ قليل إلى محكمة عابدين النائب أحمد الطنطاوي؛ لحضور جلسة النظر في التحفظ على أموال المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خطة الأمل". وكان قطاع الأمن الوطنى رصد المخطط العدائى الذي أعدته قيادات الجماعة الهاربة للخارج، بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالين لهم، ممن يدعون أنهم ممثلو القوى السياسية المدنية تحمى مسمى "خطة الأمل" التي تقوم على توحيد صفوفهم، وتوفير الدعم المالى من عوائد وأرباح بعض الكيانات الاقتصادية التي يديرها قيادات الجماعة والعناصر الإثارية، لاستهداف الدولة ومؤسساتها، وصولا لإسقاطها تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.

النائب أحمد الطنطاوي

اقرأ أيضا..82 شخصًا و19 شركة.. الجنايات تتسلم طلب التحفظ على أموال متهمي "خطة الأمل" الإخوانية

إنشاء مسارات للتدفقات النقدية

وكشفت معلومات الأمن الوطنى أبعاد هذا المخطط، والذي يرتكز على إنشاء مسارات للتدفقات النقدية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية، بالتعاون بين جماعة الإخوان الإرهابية، والعناصر الإثارية الهاربة ببعض الدول المعادية، للعمل على تمويل التحركات المناهضة بالبلاد، للقيام بأعمال عنف وشغب ضد مؤسسات الدولة في توقيتات الدعوات الإعلامية التحريضية، خاصة من العناصر الإثارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والقنوات الفضائية التي تبث من الخارج.

النائب أحمد الطنطاوي

أبرز العناصر الهاربة

وتم تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد، والقائمة على تنفيذ المخطط، وهم كل من القيادي الإخواني محمود حسين وعلى بطيخ، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر ومحمد ناصر المحكوم عليه الهارب وأيمن نور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً