اعلان

"أهل مصر" في منزل طالبة صفر الثانوية.. "مارلين": بدلوا ورقة إجابتي مع إحدى زميلاتي.. الأب: سأصعد الأمر لرئيس الجمهورية.. وابنتي من المتفوقين وليست مريضة نفسية (فيديو وصور)

اشتعلت من جديد أزمة طالبة صفر الثانوية العامة للعام الجارى، عقب تصريحات وزارة التربية والتعليم التى أعلنت خلالها أن طالبة الصفر مريضة نفسية فى تصريحات نسبتها الوزارة إلى والدها، الأمر الذى نفته الأسرة. انتقلت عدسة «أهل مصر» إلى منزل طالبة صفر الثانوية العامة مارلين إسحق سعد، الكائن بقرية بني محمد شعراوي بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا.

تقول طالبة صفر الثانوية العامة للعام الجاري: إننى عقب أداء امتحان الاقتصاد جاء إلىَّ مراقب الدور، وسألنى عن رقم جلوسي واسمي، ثم قام بفتح ورقة الإجابة الخاصة بى، فوجدنى أحل فى الامتحان، وطلب حضوري إليه عقب أداء الامتحان، ولما توجهت إلى مكتبه، سألني: هل قمتِ بترك ورقة امتحان اللغة العربية فارغة؟ فصدمت وقتها، وأجبت: لا طبعا، لم أتركها فارغة دون إجابة. ثم طلب منى الحضور بصحبته إلى المحققة القانونية، وأخبرتني المحققة أن هناك أوراقا وردت إليها تتضمن أنني لم أكتب حرفا واحدا بها. فتعجبت مما أسمعه، وطلبت المحققة مني التوقيع على عدد من الأوراق التي تؤكد أننى تركت الورقة فارغة، لكننى رفضت ذلك.

واستكملت: استأنفت اليوم، وذهبت لأداء امتحان الإحصاء، وجاء لى أحد المعلمين وسألني عن إعراب كلمة معينة فى امتحان اللغة العربية، وأجبته بالفعل، فقال لى: هذه ليست ورقتك، وبُدِّلت مع إحدى زميلاتك. فاطمأننت لكون زميلتي وقعت أنها تركت ورقتها فارغة. وتابعت: ذهبت إلى مراجعة اللغة الإنجليزية، وفوجئت باتصال من المحققة القانونية، تطلب مني ترك المراجعة والحضور فورا. وبالفعل ذهبت إليها، ووقعت على عدد كبير من الأوراق، وطلبت حينها إحضار أحد أفراد أسرتي، لكنها رفضت، وطلبت التوقيع بسرعة على الأوراق.

وأضافت: في يوم امتحان اللغة الإنجليزية، بعد أن قمت بكتابة اسمي على ورقة الامتحان انهلت بالصراخ ثم فقدت الوعي، وخرجت من اللجنة، ولم أجد اهتماما، ولم يأتِ طبيب إلىَّ.. فقط جاء زائر صحي، وطلب مني تناول المهدئات، لكنني رفضت ودخلت مرة أخرى اللجنة، ونمت فيها، واستيقظت قبل انتهاء الوقت. وقاموا بطلب توقيعي على أنني لم أجب فى امتحان اللغة الإنجليزية، فوقعت. وعقب خروجي جاء لى أحد المعلمين، وطلب مني التوقيع على أوراق أخرى، لكنني رفضت.

وطالبت طالبة صفر الثانوية بالحصول على حقها فى امتحان اللغة العربية، وأنها على استعداد تام لأداء امتحان اللغة الإنجليزية في الدور الثاني إذا حصلت على حقها في امتحان اللغة العربية.

ويقول إسحق سعد، والد الطالبة مارلين المعروفة بلقب طالبة صفر الثانوية العامة عام 2019، إنه فور حدوث الواقعة قام بتحرير محضر بمركز شرطة أبو قرقاص، ثم توجه إلى النيابة العامة، وتم التحقيق مع نجلته، وأفاد المحققين بأن نجلته عقب أداء امتحان الاقتصاد والإحصاء أجبرتها المحققة القانونية على التوقيع على عدد من الأوراق لم تعلم محتواها، لافتا إلى أن نجلته تركت امتحان اللغة الإنجليزية عقب إصابتها بحالةاإنهيار عصبي مفاجئ، وتوجه برفقتها إلى النيابة العامة، وطلبت النيابة تبرير أسباب ترك نجلته إجابة اللغة الإنجليزية، فبرر ذلك بسبب التحقيقات التي تعرضت لها ابنته، فلم تتحمل وأصيبت بصدمة نفسية وانهيار عصبي، مشيرا إلى أن الأمر انتهي، وتم حفظ المحضر بالنيابة العامة؛ لعدم وجود شبهة جنائية.

اقرأ أيضا.. 1700 استفادوا منها.. ندوات ثقافية ولقاءات شبابية ومسابقات خلال يونيو بالمنيا

وأضاف والد طالبة صفر الثانوية العامة: توجهت عقب ذلك إلى النيابة الإدارية بشكوى تضمنت أنها تركت امتحان اللغة الإنجليزية بسبب الصدمة النفسية والانهيار الذى حدث معها بسبب التحقيقات واختفاء ورقة إجابتها. وأحالت النياية الإدارية الشكوى إلى النيابة الإدارية بأسيوط، ولا تزال التحقيقات جارية مع الكنترول، كما أنني بعثت إلى النيابة الإدارية بأسيوط شكوى أخرى بفاكس وتلغراف بعلم الوصول، ووردني اتصال هاتفي من النيابة الإدارية بأسيوط يفيد بوصول شكواي، وحاليا أنتظر قرار نيابة أسيوط الإدارية؛ للإجابة عن كافة الأسئلة ومن المسؤول عن اختفاء ورقة نجلتي.

واستكمل: أرفض أن تقوم نجلتي بإعادة السنة مرة أخرى، فأنا بمفردي كنت أتحمل مصروفاتها. لافتا إلى أنه سوف يصعد أزمة نجلته إلى رئيس الجمهورية، مؤكدا: نحن فى دولة قانون، ولن تسمح بضياع حق نجلتي. موضحا أنه أرسل عدة شكاوى إلى النائب العام، ووزير العدل، ومنظومة الشكاوى الموحدة، ورئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء.

واختتم: نجلتي أدت جميع الامتحانات بتفوق، وادعاء التربية والتعليم أن نجلتي لم تؤدِّ امتحان اللغة الإنجليزية وكذلك امتحان اللغة العربية غير صحيح؛ لكون نجلتي أصيبت بحالة نفسية وانهيار عصبي في امتحان اللغة الإنجليزية بسبب التحقيقات التى أجريت معها، ولم تكن مريضة نفسية مثلما أعلنت الوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً