اعلان

السكة الحديد: انخفاض كبير للحالات الإيجابية لتحليل المخدرات بين العاملين

صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد حسين نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الموارد البشرية، إن نسبة تحاليل المخدرات داخل طوائف التشغيل المعروفة باسم الوظائف الحرجة والتى تشمل عمال الصيانة والحركة وقائد القطارات إنخفضت بنسبة كبيرة والتى كانت تبلغ 3.7% قبل تعديل لائحة الجزاءات الجديدة.

اقرأ أيضًا.. محافظ الجيزة يزور مستشفى "بهية الطبي" استعدادًا لاستقبال الحملة القومية لسرطان الثدي

وأضاف "حسين" لـ أهل مصر بأن تطبيق لائحة الجزاءات الجديدة ساعد على تقليص وانخفاض النسبة 1.2% للحالات الإيجابية فى تحليل المخدرات موضحا أنه فى حالة ثبوت تعاطى المخدرات للعامل يتم ايقافه عن العمل فورا وتطبيق عقوبة لائحة الجزاءات الجديدة ويمنع من صرف راتبه الى أن تنتهى المهلة المحددة للتحليل القادم خلال الـ 6 أشهر.

وأشار نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الموار البشرية الى أنه كان يتم توقيع على قائدي القطارات فقط وخلال الفترة الحالية قامت الهيئة بالتعاقد مع طبيب نفسي متخصص من جامعة القاهرة الى جانب توقيع الكشف النفسي على جميع العاملين بالتعاون مع مركز الإستشارات النفسي التابع للقوات المسلحة.

اقرأ أيضًا.. رطوبة تصل لـ85 %.. الارصاد الجوية تعلن توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

وفى سياق آخر كشف الدكتور محمد حسين بأن الخروج المبكر للعاملين بالسكة الحديد الى المعاش لم يكن أمرا جديداحيث يتيح المادة رقم 70 من قانون العاملين بالسكة الحديد وذلك بناءا على طلب العامل سواء لسن الـ 55 أو الـ 50 ويحصل العامل على خمس بالإضافة الى المعاش على حسب راتبه أثناء الخدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً