اعلان

بـ"تسعيرة موحدة وحملات مكثفة على محطات الوقود".. ننشر استعدادات محافظة الجيزة لقرار تطبيق زيادة أسعار البنزين 2019

أسعار البنزين 2019
كتب : نهى نجم

زيادة أسعار الوقود.. تستعد محافظة الجيزة، لقرار زيادة أسعار البنزين في مصر 2019، وفقًا لشروط صندوق النقد للحصول على الشريحة الأخيرة من القرض البالغ تكلفته 12 مليار دولار، كما أعلنت الجيزة جاهزيتها لزيادة أسعار البنزين الجديدة 2019.

زيادة أسعار البنزين في مصر 2019

زيادة أسعار الوقود

وصرح مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن المحافظة جاهز لاستقبال قرار زيادة أسعار البنزين في مصر 2019 وتكثف الحملات المرورية والتموينية بكافة شوارع المحافظة الرئيسية والجانبية والمواقف العشوائية أو الرسمية.

وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة لـ"أهل مصر" أن المحافظة تدرس وضع تسعيرة موحدة بكافة المواقف العشوائية والرسمية فور صدور قرار زيادة أسعار الوقود.

اقرأ أيضًا.. أسعار البنزين الجديدة 2019 بعد رفع الدعم .. تفاصيل موعد تحريك سعر الطاقة

زيادة أسعار البنزين 2019

ومن جانبه، كشف محمود حسين، رئيس جهاز السرفيس بمحافظة الجيزة، أن المحافظة مستعدة منذ أمس الأربعاء لتطبيق اسعار البنزين الجديدة 2019، وكثفت محافظة الجيزة حملات مرورية بالشوارع الرئيسية كالهرم والطالبية وفبصل وجامعة الدول العربية، وعدة مواقف لضبط تعريفة الأسعار ومنع جشع واستغلال سائقي الميكروباصات فرصة زيادة اسعار الوقود 2019 وفرضها على المواطنين لتوصيله.

زيادة أسعار البنزين في مصر 2019

وتابع رئيس جهاز السرفيس بحافظة الجيزة، أن هناك حملات مكثفة للتصدى للإتاوات وأعمال البلطجة وللسائقين الذين يحاولون استغلال المواطن، مؤكدًا أنه لم يتم تحديد التسعيرة بالميكروباصات حتى الآن.

اقرأ أيضًا.. تمهيدا لرفع أسعار البنزين.. التنمية المحلية توجه المحافظات بفتح غرف العمليات عبر خطاب رسمى

زيادة أسعار الوقود الجديدة 2019

وفيما يخص محطات الوقود المتوفرة بمحافظة الجيزة، أكد رئيس جاز سرفيس المحافظة لـ"أهل مصر" أن تم تكثيف الحملات المرورية بالتنسيق مع الشرطة قائلًا: " محطة الوقود التي لا تعمل سيتم ضخ بنزين بها لتيسير الخدمة أمام المواطن"، مرددًا احنا في خدمة المواطن.

زيادة أسعار البنزين 2019

وأضاف رئيس جهاز سرفيس محافظة الجيزة، أن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، سيتواجد غدًا في شوارع المحافظة وجميع المواقف لمتابعة سير العمل والشوارع الرئيسية بعد زيادة أسعار البنزين 2019.

زيادة أسعار البنزين الجديدة 2019

وتشهد أسعار البنزين الجديدة جدلاً واسعًا خلال الأيام الماضية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بعدما أعلنت الحكومة المصرية عن عزمها رفع الأسعار خلال الساعات المقبلة، من أجل تنفيذ تعليمات صندوق النقد الدولي، وفقًا للاتفاق مع الصندوق للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، مقابل تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي، وحصلت مصر حتي اليوم علي 10 مليار دولار، وتبقي لها 2 مليار دولار، وأعلنت مصادر برلمانية عن التوجه خلال الساعات المقبلة رفع أسعار المحروقات، فيما لم تنفي الحكومة ذلك.

توقعات أسعار زيادة البنزين الجديدة 2019

توقعات أسعار البنزين 2019

توقع العديد من الخبراء أن يصل بنزين 80 إلى 7 جنيهات للتر الواحد، وربما يتم إلغاؤه بشكل نهائي، وبنزين 92 من المحتمل أن يصل سعر اللتر الواحد إلى 8 جنيهات، أما عن بنزين 95 فسيخضع إلى تقييم كل 3 أشهر ولم يتم احتسابه بعد بشكل نهائي، وعن متوسط تكلفة إنتاج لتر البنزين والسولار 8 جنيهات ونصف، ومن المتوقع أن تصل اسطوانة الغاز إلى 75 جنيهاً للاستهلاك المنزلي، ومن 100 إلى 150 جنيهاً للاستهلاك التجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً