اعلان

"أزمة مريم".. حقيقة إصابة فتاة أسيوط بـ"السعار".. دخلت في غيبوبة منذ 17 يومًا بسبب "عقر كلب".. والأهالي: المصل الفاسد السبب

أثارت واقعة تعرض فتاة من محافظة أسيوط، تُدعى "مريم. ج"، 25 عامًا، لـ"العقر" من أحد الكلاب الضالة، ودخولها في غيبوبة منذ 17 يومًا وحتى الآن، غضب الشارع الأسيوطي، خاصة بعد تردد أنباء عن فساد الأمصال المخصصة لعلاج "عقر الكلاب"، والمتواجدة بمستشفى أبنوب المركزى، مما أدى إلى إصابة الفتاة بـ"السعار"، وشلل في المخ.

اقرأ أيضًا.. بالأسماء.. مصرع ثلاثة أشقاء وابن عمهم أثناء تطهير بئر صرف صحى بسوهاج

ومن جانبه، نفى الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائي بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط، الأنباء التي ترددت حول هذا الشأن، مؤكدًا أن كل ما قيل حول الحالة الصحية للفتاة أمر عارٍ تمامًا من الصحة، وما حدث هو تعرض 3 أشخاص بينهم فتاة، في 17 يونيو الماضي، لهجوم من أحد الكلاب الضالة، وعلى الفور تم نقلهم إلى بمستشفى أبنوب المركزى لتلقي العلاج.

اقرأ أيضًا.. محافظ أسيوط: حل أزمة موقف قرى "الزاوية وريفا ودرنكة".. وإنشاء كوبرى مشاة

وأضاف "حجازي"، أن المصابين الثلاثة تلقوا العلاج من نفس المصل وتعافوا تمامًا، وهو ما يؤكد أن الأمصال ليست فاسدة أو غير صالحة للاستخدام الأدمي، كما أنه من المعروف طبيًا أن أي شخص يصاب بـ"السعار" يدخل في غيبوبة لا تتعدى الـ24 ساعة ويتوفى عقبها على الفور، مؤكدًا أنه عقب تردد أنباء عن فساد الأمصال بمستشفى أبنوب المركزى، تم إجراء تحاليل للأمصال واللقاحات المتواجدة بالمستشفى، وإرسال عينات للمعامل المركزية لشؤون الصيدلة بالوزارة، ونحن في انتظار النتائج.

اقرأ أيضًا.. قتلوه وألقوا جثته في مجرى مائي بالإسكندرية.. الجناة يعترفون تفصيليًا بالجريمة

وأوضح مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط، أنه بخصوص الفتاة التي تعرضت للعقر مع شخصين آخرين؛ فإن ما حدث هو دخولها في غيبوبة منذ أكثر من 17 يومًا، وهو ما يؤكد أن دخولها في هذه الغيبوبة ليس بسبب إصابتها بـ"السعار"، ولكن المرجح أن يكون السبب تعرضها لـ"التهاب فيروسي" بالمخ، وتصادف هذا مع إصابتها بالعقر من أحد الكلاب الضالة.

اقرأ أيضًا.. بالأسماء.. 11 موظفًا بـ"كهرباء سوهاج" يضربون عن الطعام للحصول على مستحقاتهم

وأشار "حجازي"، إلى أن الإصابة التي لحقت بالفتاة جراء تعرضها للعقر من قبلِ أحد الكلاب الضالة، في المستوى الآمن، حيث تعرضت للعقر في إحدى أصابع يدها، وحالتها لا تمثل خطورة لدرجة إصابتها بـ"السعار"؛ لأن مصاب السعار يكون يقظ وواعى جدًا وإذا دخل فى غيبوبة يموت عقب 24 ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً