اعلان

كوبا أمريكا 2019.. بيرو "تنصب السيرك" لكبار القارة قبل مواجهة البرازيل

كتب : محمد علي

شهدت النسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا، العديد من المفاجآت بطلها فريق واحد، منتخب بيرو الذي تمكن من الصعود ضمن الأفضل من أصحاب المركز الثالث في المجموعات، ليشق طريقه إلى النهائي عبر إقصاء عمالقة القارة مثل أوروغواي المدججة بالنجوم، وتشيلي حاملة اللقب في آخر نسختين.

اقرأ أيضًا.. قبل مواجهة الفراعنة.. جنوب أفريقيا "كعبها عالي" على الكرة المصرية

الصعود بشق الأنفس

وبدأ منتخب بيرو مشواره في كوبا أمريكا بنتائج متواضعة نسبيًا، بعد تحقيق فوز وتعادل وهزيمة في المباريات الثلاث، في مجموعة ضمت البرازيل وفنزويلا وبوليفيا، لتصنف بالأضعف في النسخة الحالية.

وباحتلالها المركز الثالث في المجموعة، تمكن منتخب بيرو من الصعود للدور التالي في البطولة، نظرًا لضعف أصحاب المركز الثالث المنافسين، الذي لم يتمكنوا إلا من حصد نقطتين من ثلاث مواجهات.

إقصاء الأوروجواي

وفي الدور ربع النهائي، اصطدم منتخب بيرو بنظيره أوروجواي في مواجهة سهلة على الورق، إلا أن الفريق الأضعف بالمواجهة تمكن من الفوز على رفاق لويس سواريز عبر ركلات الحظ الترجيحية، متجهين للمربع الذهبي.

الحصان الأسود يقصي حامل اللقب

وفي المربع الذهبي الذي يعد الوصول إليه إنجازًا للمنتخب البيروفي، حققوا فوزًا عريضًا على حامل اللقب منتخب تشيلي في مفاجأة البطولة حتى الآن, بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في انتصار يعد الأهم في تاريخ منتخب بيرو.

بيرو والسيليساو

وفي المشهد الختامي، من المقرر أن يواجه منتخب بيرو نظيره البرازيل صاحب الأرض والجمهور، يوم الأحد المقبل، في تمام العاشرة مساءًا، في مواجهة سهلة على الورق للسيلساو، الذي حقق الفوز عليهم بدور المجموعات بخماسية نظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً