اعلان

معدلات التضخم في خطر بعد رفع اسعار البنزين .. مصرفية: الحكومة ستسيطر عليها

أسعار البيزين الجديدة 2019

ارتفاع معدلات التضخم أخر ما يواجه الاقتصاد المصري عقب رفع أسعار المحروقات، وإعلان الحكومة المصرية لأسعار البنزين الجديدة يوليو 2019، نظرًا لارتفاع مختلف الأسعار للسلع، وهو ما يترتب عليه تراجع معدلات القوي الشرائية، نظرًا لأن جميع السلع المتواجدة داخل الأسواق ترتفع بارتفاع أسعار المحروقات، وإعلان أسعار البنزين الجديدة.

رفع أسعار البنزين الجديدة 2019

قالت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إن إجراءات الحكومة للإصلاح الاقتصادي ساهمت في وصول الدعم لمستحقيه، مشيره إلى أن رفع أسعار المحروقات سيتبعه ارتفاع في معدلات التضخم، والذي سيتم احتوائها من قبل البنك المركزي والسوق المصري عبر استمرار القوي الاحترازية لمواجهة تنفيذ البرنامج الإصلاحي.

رفع أسعار البنزين الجديدة 2019

وأشارت الدماطي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلي أن معدلات التضخم الحالية والتي تتراوح بين 13.5% إلى 14% قد ترتفع خلال الشهر المقبل، وهو ما سيتم العمل على تداركها خلال المرحلة المقبلة، عبر الوصول للمستهدفات المالية لما دون الـ10%، من أجل تراجع معدلات الفائدة المرتفعة.

رفع أسعار البنزين الجديدة 2019

وأضافت الخبيرة المصرفية، إن نجاح البرنامج الإصلاحي خلال الفترة المقبلة، ساعد على الإشادة بفاعلية البرنامج الإصلاحي للاقتصاد المصري من قبل المؤسسات المالية العالمية.

رفع أسعار البنزين الجديدة 2019

أصدرت الحكومة المصرية قرارًا رسميًا منذ قليل بزيادة أسعار البنزين، معلنة الأسعار الجديدة للبنزين، والزيادة الجديدة المطبقة على أسعار المحروقات "بنزين وسولار وبوتاجاز"، وكانت الحكومة اتخذت قرارًا نهائيًا بزيادة أسعار البنزين، ابتداءً من منتصف يونيو الماضي، التزامًا منها ببنود اتفاقها مع صندوق النقد الدولي بتحرير أسعار الوقود في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب حسام حسن.. كواليس صدام الأهلي مع اتحاد الكرة