اعلان

بنك التنمية الصناعية: أسعار البنزين الجديدة سترفع معدلات التضخم

صورة أرشيفية

رفعت الحكومة المصرية أسعار البنزين اليوم الجمعة، ليتم الإعلان بشكل رسمي، لإنهاء حالة الجدل الكبيرة المتواجدة داخل السوق المصري، لانتظار رفع أسعار المحروقات، وبعد رفع أسعار المحروقات والإعلان عن الأسعار الجديدة للبنزين، يتوقع المصرفيون أن تتأثر معدلات التضخم عقب الإعلان الرسمي عن أسعار المحروقات.

أسعارالبنزين الجديدة 2019

قال ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية، إن أساس ارتفاع معدلات التضخم خلال الفترة الماضية، جاء نتيجة لقرار الحكومة المصرية بشأن قرار تحرير سعر الصرف، حيث ارتفعت معدلات التضخم لنحو 33%، فقرار التعويم ارتفعت الأسعار، ما ترتب عليه ارتفاع معدلات التضخم.

أسعار البنزين الجديدة 2019

وأضاف فهمي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن معدلات التضخم شهدت خلال المرحلة الماضية تراجعًا كبيرة، نتيجة لسيطرة البنك المركزي والحكومة المصرية على تلك المعدلات، مشيرًا إلي أن ارتفاع أسعار المحروقات نظرًا لقرار الحكومة المصرية سيرفع معدلات التضخم خلال الأشهر المقبلة، وهذا أمر طبيعي.

أسعارالبنزين الجديدة 2019

وأوضح فهمي، أنه مع ارتفاع الناتج القومي الإجمالى، والإصلاحات الاقتصادية المقبلة، نتوقع تراجع التضخم مجددًا.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار البنزين الجديدة اعتبار من التاسعة صباح اليوم، وتقرر رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيه للتر من 6.75 جنيهات، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه، وزاد سعر البنزين 95 إلى 9 جنيهات للتر من 7.75 جنيه، والسولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه للتر‪.‬

زيادة أسعار البنزين

وتضمن القرار أكبر زيادة في سعر اسطوانات البوتاجاز للاستهلاك المنزلي بحيث زادت من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي و130 جنيها بدلا من 100 جنيه.

زيادة أسعار البنزين

كما زاد سعر المازوت لصناعة الطوب ليصل سعر الطن الي 4500 جنيه بدلا من 3500 جنيه للطن في السابق، وأبقت الحكومة علي سعر المازوت للصناعات الغذائية والاسمنت والكهرباء دون تغيير.

زيادة أسعار البنزين

وكانت وزارة المالية قد قدرت فاتورة دعم المواد البترولية للعام المالي 2019/2020 بنحو 52.9 مليار جنيه مقابل 89 مليار جنيه كفاتورة دعم المواد البترولية قد خصصتها في العام المالي الحالي 2018/2019 الذي انتهي منذ أيام قليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً