اعلان

مصرفيون: التضخم سيتأثر بعد اسعار البنزين الجديدة.. والبرنامج الإصلاحي سينجح في السيطرة على المعدلات

أسعار البنزين

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار البنزين الجديدة اعتبار من التاسعة صباح اليوم، وتقرر رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيه للتر من 6.75 جنيهات، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه، وزاد سعر البنزين 95 إلى 9 جنيهات للتر من 7.75 جنيه، والسولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه للتر، وتضمن القرار أكبر زيادة في سعر اسطوانات البوتاجاز للاستهلاك المنزلي بحيث زادت من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي و130 جنيها بدلا من 100 جنيه.

بعد الإعلان عن اسعار البنزين الجديدة.. تعرف على سعر أنابيب البوتاجاز

وتتأثر جميع السلع بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، ما يؤثر على معدلات التضخم داخل السوق المصري، وهو ما أكد عليه المصرفيون، والذي نستعرضها خلال التالي:

أسعار البنزين الجديدة 2019

من جانبه قال ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية، إن أساس ارتفاع معدلات التضخم خلال الفترة الماضية، جاء نتيجة لقرار الحكومة المصرية بشأن قرار تحرير سعر الصرف، حيث ارتفعت معدلات التضخم لنحو 33%، فقرار التعويم ارتفعت الأسعار، ما ترتب عليه ارتفاع معدلات التضخم.

أسعار البنزين الجديدة 2019

وأضاف فهمي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن معدلات التضخم شهدت خلال المرحلة الماضية تراجعًا كبيرة، نتيجة لسيطرة البنك المركزي والحكومة المصرية على تلك المعدلات، مشيرًا إلي أن ارتفاع أسعار المحروقات نظرًا لقرار الحكومة المصرية سيرفع معدلات التضخم خلال الأشهر المقبلة، وهذا أمر طبيعي.

رفع أسعار البنزين الجديدة 2019

قالت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، إن إجراءات الحكومة للإصلاح الاقتصادي ساهمت في وصول الدعم لمستحقيه، مشيره إلى أن رفع أسعار المحروقات سيتبعه ارتفاع في معدلات التضخم، والذي سيتم احتوائها من قبل البنك المركزي والسوق المصري عبر استمرار القوي الاحترازية لمواجهة تنفيذ البرنامج الإصلاحي.

رفع أسعار البنزين الجديدة 2019

وأشارت الدماطي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلي أن معدلات التضخم الحالية والتي تتراوح بين 13.5% إلى 14% قد ترتفع خلال الشهر المقبل، وهو ما سيتم العمل على تداركها خلال المرحلة المقبلة، عبر الوصول للمستهدفات المالية لما دون الـ10%، من أجل تراجع معدلات الفائدة المرتفعة.

رفع أسعار البنزين الجديدة 2019

وأضافت الخبيرة المصرفية، إن نجاح البرنامج الإصلاحي خلال الفترة المقبلة، ساعد على الإشادة بفاعلية البرنامج الإصلاحي للاقتصاد المصري من قبل المؤسسات المالية العالمية.

زيادة أسعار البنزين

كما زاد سعر المازوت لصناعة الطوب ليصل سعر الطن الي 4500 جنيه بدلا من 3500 جنيه للطن في السابق، وأبقت الحكومة علي سعر المازوت للصناعات الغذائية والاسمنت والكهرباء دون تغيير.

زيادة أسعار البنزين

وكانت وزارة المالية قد قدرت فاتورة دعم المواد البترولية للعام المالي 2019/2020 بنحو 52.9 مليار جنيه مقابل 89 مليار جنيه كفاتورة دعم المواد البترولية قد خصصتها في العام المالي الحالي 2018/2019 الذي انتهي منذ أيام قليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات