اعلان
اعلان

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. وصفات تمنع جفاف وتقصف الشعر

وصفات تمنع جفاف وتقصف الشعر

جفاف الشعر وتقصّفه من المُشكلات التي توجه أغلب النساء دون مبالغة، فهناك عوامل خارجية تؤثر على لمعان شعرك مثل تقلب الجو أو أشعة الشمس الحارقة، أو الطقس البارد، ولم يقتصر الأمر على النساء فحسب، بينما يصبح الأمر مُقلق للرجال أيضًا، إذ يعاني الكثير من الأشخاص من هذه المشكلة، ولكنها تؤرق النساء لما تُسببه من إفساد مظهرهن.

كل هذه الأسباب تدفع العديد من النساء إلى البحث عن طُرق للتغلب على هذه المشكلة، سواء بإستخدام كريمات الشعر التي يُمكن أن تزيد الأمر سوءًا لما تحويه من مواد كيميائية ضارة ببصيلات الشعر.

وصفات طبيعية تخلصك من جفاف شعرك

ومن خلال التقرير نقدم لكِ وصفات طبيعية تساعدك على التخلص من جفاف شعرك، وفي الوقت نفسه تكون بديلة الكريمات مجهولة المصدر.

زيت فيتامين E

احضري من الصيدلية 3 كبسولات من الفيتامين "إي"، ثم قومي بتوزيعها على فروة رأسك، مع تدليكها بلُطف بإستخدام أطراف الأصابع لمدة 10 دقائق. واتركي الوصفة على شعرك لمدة 45 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو، وكرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

المايونيز

قومي بوضع ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز على فروة رأسك وشعرك، وغطي رأسك جيدًا باستخدام "البونيه"، واتركي المايونيز على فروة رأسك لمدة ساعة، ثم قومي بغسل بقايا المايونيز بالماء الفاتر والشامبو والبلسم ، قومي بتكرار الوصفة 4 أو 5 مرات في الشهر للحصول على نتائج فعالة.

البيض وزيت اللوز

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع بياض البيض، ثم دلّكي فروة رأسك به جيدًا، وضعيه على أطراف شعرك واتركيه لمدة 50 دقيقة قبل غسيله بالماء والشامبو. هذه الوصفة كرريها مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون

ضعي 3 ملاعق من زيت الزيتون في الميكرويف لمدة 20 أو 30 ثانية، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بلطف به واتركيه على شعرك طوال الليل. وبعد استيقاظك في الصباح قومي بغسل شعرك جيدًا بلطف بالشامبو والمياه، مع تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الاسبوع لإصلاح أضرار استخدام المكواه والسيشوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض