نصائح طبية للمرأة الحامل وخطورة إصابتها بالسكتة الدماغية في حرارة الطقس

ads

منة موسى

12:59 م

الجمعة 05/يوليه/2019

نصائح طبية للمرأة الحامل وخطورة إصابتها بالسكتة الدماغية في حرارة الطقس
نصائح طبية للمرأة الحامل
حجم الخط A- A+


يؤثر ارتفاع درجات الحرارة في الصيف على العديد من الأشخاص خاصة الذين يعانون أكثر من غيرهم من بعض أمراض الضغط والقلب وحساسية الجلد. خاصة مع زيادة نسب الرطوبة في الجو.

والنساء الحوامل من بين الأكثر عرضة للإصابة بارتفاع درجة الحرارة. لذا نقدم من خلال التقرير نصائح طبية مهمة للحوامل في ظل حرارة الطقس.



نصائح طبية للمرأة


نصائح للحوامل وتحذيرات من حرارة الطقس 

ذكر موقع طبي أمريكي آراء الباحثون عن انتشار موجات الحر فى أوروبا وشرق الولايات المتحدة خلال فصل الصيف تؤثر على العديد من الأشخاص، خاصة النساء الحوامل. 


أجابت الدكتورة إليزابيث سوزان لانجن، أستاذة مساعدة في قسم أمراض النساء والولادة بجامعة ميشيجان في آن أربور: "جسم الحامل يعمل بالفعل بجد للحفاظ على صحة الطفل، لكن عند التعرض بكثرة للشمس، تجعلهم أكثر عرضة للعديد من المشاكل".


أعراض ارتفاع درجة الحرارة : 

الجلد الدافئ، والصداع ، والدوخة ، وتشنجات العضلات والغثيان ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأوضح الباحثون أن النساء الحوامل اللائي لديهن درجة حرارة الجسم فوق 102.2 درجة فهرنهايت هم أكثر عرضة لخطر السكتة الدماغية الحرارية ، واستنفاد الحرارة والجفاف.

قد يسبب ارتفاع حرارة الطقس إلى إصابة للمرأة الحامل بالدوخة والدوار. وإذا أصيبت المرأة الحامل بالدوار والسقوط ، فقد يتسبب ذلك في مضاعفات أكثر، بما في ذلك المخاض المبكر أو انفكاك المشيمة ، مما قد يتطلب الولادة المبكرة.

كما أشار الباحثون إلى إذا كانت المرأة تمارس التمرينات في الخارج لفترات طويلة من الزمن ، فمن الضروري أن تتواجد في مكان رطب وجيد ، وارتداء ملابس فضفاضة وتجنب ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، فالبقاء رطبًا هو أحد أهم الأشياء.

موضوعات متعلقة