اعلان

بعد رتفاع اسعار البنزين اليوم.. لماذا لا تستورد الحكومة السيارات الهجينة ؟

الأسعار وزيادة البنزين

موجة من الغضب إثر تحريك اسعار البنزين اليوم للمرة الأخيرة نتيجة للإجراءات المتبعة لصندوق الدولي لصرف الشريحة الخامسة مما دفع المصرفيون يفكرون في حلول لمواجهة ارتفاع الأسعار، وقال حسام ناصر، الخبير المصرفي، إن ارتفاع الأسعار دائما يأتي نتيجة ارتفاع الطلب عن الكمية المعروضة، مشيرا إلى أنه لابد لتخفيف حدة الزيادة يجب زيادة الإنتاج وإيجاد سلع بديلة بأسعار أقل نسبيا .

 اسعار البنزين اليوم

بعد الإعلان عن اسعار البنزين الجديدة.. تعرف على سعر أنابيب البوتاجاز

أضاف "ناصر" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه يجب على الحكومة البحث عن سياسات مفادها زيادة الإنتاج من خلال استثمارات جديدة لخلق فرص عمل و تحسين الدخول. 

 اسعار البنزين اليوم

وناشد الخبير المصرفي، الحكومة استيراد السيارات الهجينة بجمارك مخفضة وهي السيارات التي تعمل بالبنزين والشحن الكهربائي الذاتي في نفس الوقت وهو الأمر الذي يجعل استخدام الوقود في هذه السيارات اقل بنسبة ٥٠٪؜ من السيارات العادية، لتخفيف المعاناة على المواطنين. 

 اسعار البنزين اليوم

وتابع :"هذه الخطوة من شأنها تقليل احتياج الدولة من استيراد البنزين المدعوم، و بالتالي قد لا تحتاج الدولة الي زيادة أسعار الوقود بهذا الشكل المتوالي و الذي بدون شك يعلي من تكلفة النقل و كافة السلع بالتبعية و بالتالي التضخم .

 اسعار البنزين اليوم

وطالب "منير"، بإلغاء الجمارك على مكونات صناعة السيارات الكهربائية والتي لا تحتاج إلى وقود اطلاقا والتي من مؤداها تقليل الاعتماد علي البنزين لتسيير المركبات وتقليل التلوث الناتج عن انبعاثات السيارات التي تعمل بالوقود .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً