اعلان
اعلان

بعد زيادة اسعار البنزين اليوم.. محطات الوقود "بتنشّ" والعمال واخدين "تعسيلة" (صور)

محطات الوقود بعد زيادة أسعار البنزين
كتب : رجب يونس

بعد زيادة اسعار البنزين اليوم.. محطات الوقود بتنشّ والعمال واخدين تعسيلة. هذا هو ما آل إليه الحال بعد زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار بمصر، فبعد قرابة 7 ساعات من تطبيق قرار زيادة اسعار البنزين اليوم سادت حالة من الهدوء التام بجميع محطات الوقود ومواقف السيارات على مستوى الجمهورية.

زيادة اسعار البنزين اليوم

وبشأن متابعة زيادة اسعار البنزين اليوم قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن المتابعة الأمنية تتم على مدار الساعة، ولم ترصد أى حالة خروج على القانون حتى الآن بعد زيادة اسعار البنزين اليوم، كما لم نسجل وقائع أو مشادات كبرى بالمحطات أو مواقف السيارات.

زيادة اسعار البنزين اليوم 

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية فى حالة استنفار تام؛ للتعامل مع أى طارئ أو خروج على القانون نتيجة زيادة اسعار البنزين اليوم، مؤكدا أن رجال المرور منتشرون فى المواقف؛ لفرض السيطرة والتأكد من عدم استغلال زيادة اسعار البنزين اليوم لرفع الأجرة بشكل عشوائى.

زيادة اسعار البنزين اليوم 

وأشار المصدر إلى أنه بناء على زيادة اسعار البنزين اليوم التزمت جميع المحافظات بإصدار قوائم لـ تعريفة الركوب داخل كل محافظة وخارجها، وسيتم التأكيد والتشديد على السائقين بعدم مخالفة قوائم تعريفة الاجرة.

زيادة اسعار البنزين

زيادة اسعار البنزين اليوم 

وفي إطار تطبيق زيادة اسعار البنزين اليوم ومنع رفع تعريفة الركوب عشوائيا عززت الأجهزة الأمنية بالمحافظات من انتشارها بمحيط محطات الوقود ومواقف السيارات؛ لضبط تطبيق تعريفة الاجرة، إثر زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار، وانتشرت عناصر الأمن بمحيط المحطات ومواقف السيارات؛ خشية وقوع احتكاكات بين قائدي السيارات وأصحاب المحطات نتيجة زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار، ومنع رفع تعريفة الركوب واستغلال السائقين زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار لرفع تعريفة الاجرة. كما استعان رجال المرور بخدمات من الأقسام المختلفة؛ للانتشار بالشوارع وبالقرب من محطات الوقود.

اسعار البنزين الجديدة 

زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أن مجلس الوزراء أقر زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار اعتبارا من التاسعة صباح اليوم. وعن زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار تقرر رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيهات للتر من 6.75 جنيهات، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه، وزاد سعر البنزين 95 إلى 9 جنيهات للتر من 7.75 جنيه، والسولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه للتر‪.‬

اسعار البنزين الجديدة 

زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار

وتضمن قرار زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار زيادة أيضا في سعر أسطوانات البوتاجاز للاستهلاك المنزلي، فزادت من 50 إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي و130 جنيها بدلا من 100 جنيه للاستخدامات التجارية.

اسعار البنزين الجديدة 

زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار

كما زاد سعر المازوت لصناعة الطوب؛ ليصل سعر الطن إلى 4500 جنيه بدلا من 3500 جنيه للطن في السابق.

اسعار البنزين الجديدة 

زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار

وأبقت الحكومة على سعر المازوت للصناعات الغذائية والأسمنت والكهرباء دون تغيير.

اسعار البنزين الجديدة 

زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار

وعن أسباب زيادة اسعار البنزين اليوم والسولار كانت وزارة المالية قد قدرت فاتورة دعم المواد البترولية للعام المالي 2019/2020 بنحو 52.9 مليار جنيه مقابل 89 مليار جنيه كفاتورة دعم المواد البترولية خصصتها في العام المالي الحالي 2018/2019 الذي انتهى منذ أيام قليلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً