اعلان

الوزير يحارب الفساد.. إقالة رئيس إحدى شركات هيئة السكك الحديدية بسبب التلاعب في أراضي الفيوم.. والأيام المقبلة تشهد حركة تنقلات واسعة

صورة ارشيفية

بعد واقعة الفساد الأولى داخل هيئة السكك الحديدية والتي تسببت في إقالة أحد نواب رئاسة الهيئة، تأتي قضية فساد أخرى لتقيل رئيس شركة إدارة المشروعات بالسكك الحديدية وتعيين آخر في منصبه بعد عدة مخالفات وقع فيها منها هدم مبنى محطة قطارات الفيوم التابعة للسكة والتي تعد من أقدم المحطات في مصر بعد تجاوز عمرها الـ 153 عامًا والتي تربط محطة القطارات الواسطى بمحفظة الفيوم وعدد من القرى التابعة لها.

إقالة رئيس إدارة المشروعات

وعلى الأمر سالف الذكر أصدر المهندس كامل الوزير وزير النقل قرارًا بإقالة المحاسب شريف نبيه رئيس شركة إدارة المشروعات وأراضي السكة الحديد ضمن الشركات التابعة للهيئة القومية للسكة الحديد، وتعيين المهندس عصام الخولي رئيسًا للشركة، وجاءت قرارات وزير النقل خلال الاجتماع الأخير داخل هيئة السكة الحديد حيث عقد وزير النقل العديد من الاجتماعات مع نواب السكة الحديد وكذلك مع مديري الإدارات المركزية والمناطق التابعة للسكة الحديد.

حركة تنقلات بين قيادات السك الحديد

وشملت واقعة الفساد بمحافظة الفيوم بيع أراضي السكة الحديد بمحافظة الفيوم لإحدى رجال الأعمال بفارق كبير عن السعر المحدد بواسطة المحاسب شريف نبيه رئيس شركة إداراة المشروعات وأراضي السكة الحديد ضمن الشركات التابعة للهيئة وستشهد الأيام القليلة المقبلة حركة تنقلات واسعة بين قيادات السكة الحديد على خلفية قضية الفساد الثانية بعد تولي المهندس كامل الوزير حقيبة وزارة النقل منذ مارس الماضي.

وكان وزير النقل قد وضع حجر الأساس لإحدى المشروعات بمحافظة الفيوم والمقامة على أرض السكة الحديد بعد هدم إحدى المبانى الأثرية والتي يعود إنشاؤها لعصر الخديوي إسماعيل في عام 1866 بعد 12 عامًا من إنشاء أول خط سكة حديد في مصر وذلك لنقل إنتاج مصانع الخديوى اسماعيل بسنورس وأبشواي.

وكان وزير النقل أصدر قرارًا بتحويل جميع دورات المياه من شركة إدارات المشروعات وأراضي السكة الحديد إلى شركة الخدمات المتكاملة وذلك بعد جولة تفقدية لمحطة قطارات الجيزة التابعة للسكة الحديد أثناء الإستفتاء على تعديلات الدستورية بسبب صدور روائح كريهة من دورة المياه بالإضافة الى ضعف مستوى النظافة من قبل الشركة المتعاقدة مع شركة ادارات المشروعات بالسكة الحديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً