اعلان
اعلان

9 نصائح لـ تقليل استهلاك البنزين في السيارة بعد ارتفاع أسعار المحروقات

كتب : مي طارق

رفعت اليوم الحكومة المصرية أسعار المحروقات، وأعلنت عن ارتفاع البنزين الجديدة، وهو ما دفع العديد من المواطنين يتسألون عن ارتفاع عن كيفية تقليل استهلاك البنزين في السيارة، وهو ما دفع "أهل مصر"، إيمانًا منها بأهمية الدور الخدمي، برصد عدد من النصائح التي تقلل من استهلاك معدلات الوقود بالسيارة.

وتستعرض " أهل مصر" 10 نصائح لتخفيض استهلاك بنزين سيارتك، وذلك لإطلاع قرائها على طرق التوفير لاستهلاك البنزين ونرصدها خلال التقرير التالى:-

أسعار البنزين الجديدة 2019

- تجنب تسخين السيارة وتركها لفترة طويلة بدون حركة السير سيؤدي إلى احتراق البنزين بشكل مبالغ في، حيث تعد من أهم نصائح لتخفبض استهلاك عربيتك.

- يجب تغير الزيت بشكل منتظم وأستخدام زيوت نظيفة للمحرك تساعد من تقليل استهلاك الوقود أثناء السير.

أسعار البنزين الجديدة 2019

- لابد من تقليل الأستخدام التكيف أثناء حركة السير لمسافات قصيرة، حيث تعتبر أحد العوامل التى تؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير، لذلك يجب أتباع نصائح لتخفيض استهلاك الوقود سياراتك.

اقرأ أيضا..بعد الإعلان أسعار البنزين الجديدة.. الغرف التجارية توضح لـ"أهل مصر" حقيقة ارتفاع ثمن السيارات

- لابد الحد من الضغط على الفرامل بشكل مفاجئ، حتى لا يساهم في سحب نسبة كبيرة من البنزين.

أسعار البنزين الجديدة 2019

- تنظيف خزان الوقود بشكل دوري، وذلك من أجل التأكد من عدم التراكم الترسبات والشائب، التى قد تؤدي إلى استهلاك نسبة كبيرة من الوقود، نصائح لتخفيض استهلاك بنزين عربيتك.

- تغير " الفلاتر" بشكل منتظم حتى يقلل من استهلاك البنزين السيارة.

- يجب الصيانة السيارة بشكل دوري كل فترة، يعتبر من أهم نصائح لخفض استهلاك البنزين عربيتك.

أسعار البنزين الجديدة 2019

- عدم تحمل السيارة بوزن زائد حتى لا يتسبب في زيادة الوقود 1 لتر لكل 100كم ، والعمل على تقليل السائق في التحكم السيارة.

أسعار البنزين الجديدة 2019

- سير السيارة في المناطق الممهدة للحركة حتي تساعد في سهولة حركة السيارة أثناء السير من نصائح الهامة لخفض استهلاك البنزين سيارة.

- فحص ضغط الإطارات لانها تتسبب في زيادة ضغط الهواء بداخل الإطارات على تقليل مقاومة جسم السيارة للهواء أثناء سيرها.

ذلك في إطار، إعلان وزارة البترول والثروة المعدنية، أن مجلس الوزراء أقر زيادة أسعار البنزين الجديدة اعتبار من التاسعة صباح اليوم، وتقرر رفع سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيه للتر من 6.75 جنيهات، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه من 5.50 جنيه، وزاد سعر البنزين 95 إلى 9 جنيهات للتر من 7.75 جنيه، والسولار إلى 6.75 جنيه للتر من 5.50 جنيه للتر، وتضمن القرار أكبر زيادة في سعر اسطوانات البوتاجاز للاستهلاك المنزلي بحيث زادت من 50 جنيها إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي و130 جنيها بدلا من 100 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً