اعلان

في 5 نقاط.. تعرف على مهام إمام المنطقة بالأوقاف

تعمل وزارة الأوقاف على تفعيل التواصل المجتمعي بين الأئمة والمواطنين حتى لا يتمكن أصحاب الأفكار الإرهابية من السيطرة على عقولهم، لذلك استحدثت وزارة الأوقاف عدداً من الوظائف الحديثة بشرط أن يكون المتقدمين بها من المتميزين إداريا ودينيا.

ومن هذه الأشياء المستحدثة داخل الأوقاف وظيفة إمام منطقة، وذلك يكون بمسابقة تجريها وزارة الأوقاف بين المتقدمين شريطة أن تشمل كل الأئمة المتميزين ممن نجحوا في أي من مسابقات الإيفاد الدائم ، أو إيفاد رمضان ، أو القراءة الحرة ، أو إمام مجدد ، أو إمام متميز ، أو إمام مسجد جامع ، أو الإدارة الإشرافية ، أو مرافقة بعثة الحج ، أو شيوخ المقارئ ، من اجتازوا الامتحانات التحريرية والشفوية من 1/ 1/ 2014م لأي مما ذكر حتى تاريخه ، وتشمل كذلك كل أعضاء المدارس العلمية والحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه ، والراغبين من القيادات من درجة مدير إدارة فصاعدًا .

وفي نقاط ننشر مهام إمام المنطقة بعد اختياره من الأوقاف:

أولا: يمنح من يجتاز المسابقة كارنيه إمام منطقة محددة جغرافيًا في نطاق عمله.

ثانياً: يكون مسئولا بالتنسيق مع مدير المديرية التابع لها عن التواصل المجتمعي ، وحضور المناسبات الاجتماعية كواجبات العزاء ونحوها ممثلاً للوزارة.

ثالثاً: يكون مسئولاً في منطقته بالتنسيق مع مدير المديرية أيضًا عن التواصل مع مؤسسات المجتمع من مراكز الشباب وقصور الثقافة والإدارات التعلمية ، وممثلي المجلس القومي للمرأة.

رابعا: يكون مسئولا بالتنسيق مع مدير المديرية عن المشاركة في المناسبات الخاصة بأشقاء الوطن سواء أكانت مناسبة اجتماعية أم عامة .

خامساً: في مقابل هذا الجهد سيتم صرف مبلغ شهري قدره ألف جنيه لكل من يحصل على كارنيه إمام منطقة من الموارد الذاتية للوزارة كجهود غير عادية .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً