اعلان

نائب كرداسة: وزير التعليم أصدر قرارًا بحل أزمة "مدرسة لم ينجح أحد"

قام المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب، بتقديم بيان عاجل لوزارة التربية والتعليم، بخصوص رسوب طلاب وطالبات مدرسة كرداسة الثانوية المشتركة (خدمات) بالكامل بسبب تعطل "تابلت أولى ثانوي".

وأكد النائب في طلبه، أن الطلاب وقعوا فريسة لنظام التابلت الذي كان كثير الأعطال أثناء الامتحانات، ما دفع إدارة المدرسة بإثبات الواقعة، ونفذت الامتحان بالطريقة التقليدية التي تسببت في رسوب جميع الطلاب الذين حصلوا على النتيجة بخط اليد وليست مطبوعة.

وأشار إلى أن أولياء الأمور بكرداسة، تقدموا باستغاثات كثيرة، بسبب المعاناة الشديدة والحالة النفسية السيئة وحالة الإحباط التي لحقت بأبنائهم، بسبب تعطل التابلت أثناء أدائهم للامتحان.

وطالب والي، وزارة التربية والتعليم بسرعة حل هذه المشكلة، حفاظًا على مستقبل الطلاب.

اقرأ أيضاً:التعليم تعلن جدول امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي

وتواصلت " أهل مصر" مع النائب علاء والي وقال إن الإدارة التعليمية تعمل حاليًا على حصر الطلاب الراسبة في المواد التي امتحنوها على جهاز التابلت والامتحانات الورقية، ومن المنتظر أن يتم إبلاغه بهذا الحصر غداً السبت.

وأوضح والي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أصدر قرار بتخصيص يوم في شهر يوليو الجاري لأداء الامتحان وذلك قبل اعتماد جدول الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي.

وتابع والي ولكن بعد اعتماد جدول الفرصة الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي من المقرر أن جميع الطلاب يؤدون نفس الامتحان في نفس اليوم واللجان، مشيراً إلى أنه سيتم مراعاة كتابة دور أول أو ثاني في الشهادة المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، كي لا يطال الطلاب الراسبين بسبب عطل التابلت أي ظلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
14 مليار دولار.. رئيس الوزراء: تسلمنا الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة